الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اتفاقية اقتصادية استراتيجية طويلة الأمد بين دمشق وطهران

اتفاقية اقتصادية استراتيجية طويلة الأمد بين دمشق وطهران

شام تايمز

كشف وزير الطرق وإعمار المدن الإيراني عن إجراءه محادثات لتوقيع اتفاقية اقتصادية استراتيجية طويلة الأمد مع سورية خلال زيارته إليها.
وقال وزير الطرق أمير أميني، على هامش زيارته لدمشق الجمعة: “تم الأخذ بعين الاعتبار مصالح البلدين في الاتفاقية الاقتصادية لكي يستفيد كل منا من طاقات الآخر”، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تساهم في توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وأضاف: “سورية على أعتاب فصل جديد من إعادة إعمارها من الحرب التي أنهكتها لـ8 سنوات، والقطاع الخاص الإيراني يمكنه أن يساعد في ذلك بالقدرات والخبرات العالية التي يمتلكها”.
ولفت إلى أنه بموجب الاتفاقية ستقوم شركات إيرانية خاصة بإعادة إعمار ما لا يقل عن 30 ألف وحدة سكنية متضررة في المناطق المحررة أو تلك التي ستحرر، مضيفاً أن تلك الشركات ستقوم كذلك بترميم الأماكن التاريخية السورية وإعادة بناء البنية التحيته المدمرة، مثل خطوط النقل وخطوط المياه والكهرباء في سورية.
وأشار الوزير الإيراني إلى أنه يدخل في الاتفاقية كذلك التعامل بالعملة الوطنية بين البلدين بدلاً عن العملات الأجنبية.
يشار إلى أنه سيتم توقيع الاتفاقية بين البلدين خلال اجتماع سيعقد برئاسة النائب الأول للرئيس الإيراني ورئيس الوزراء عماد خميس خلال الأيام القادمة.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز