الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بين تخفيف أعراض التهاب المفاصل.. دراسة أميركية تكشف فوائد هامة للقرفة

بين تخفيف أعراض التهاب المفاصل.. دراسة أميركية تكشف فوائد هامة للقرفة

شام تايمز

أشارت دراسة طبية أميركية حديثة، إلى أنّ تناول القرفة بشكل منتظم يُساعد على تخفيف أعراض التهاب المفاصل بسبب احتوائها على مكونات تمنع تلف الخلايا. ولفتت الدراسة الى أن القرفة التي تُستخرج من لحاء بعض أنواع الأشجار تحتوي على أنزيمات تدعى “سينامالدهيد” و” سيناميك” التي تتميز بقدرتها على منع الأكسدة وبالتالي وقف تلف الخلايا في الجسم.

شام تايمز

ووصفت الدراسة التي نشرتها كلية الأغذية الأميركية، القرفة بأنها “علاج مستقبلي فعّال وآمن” لمرض التهاب المفاصل الذي يُصيب العديد من الأشخاص وخاصة كبار السن. وأوضحت الدراسة أنها استندت إلى تجربة شملت 36 امرأة أُعطيت كل واحدة 500 ملج من القرفة بمعدل يومي لمدة 8 أسابيع.

وقالت: “أظهرت التجربة بأن تناول القرفة يمكن أن يشكّل علاجًا آمنًا وفعّالاً لالتهاب المفاصل من خلال تخفيفه الأعراض الإكلينيكية للمرضى”. ونصحت الدراسة الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل بتناول القرفة عن طريق إضافتها لوجباتهم اليومية، مشيرةً إلى أن إضافتها لبعض أنواع الطعام يزيد فاعليتها.

شام تايمز
شام تايمز