الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

فراس طلاس ينعي عالم الصواريخ السوري.. والمعارضة تتهمه بمغازلة النظام

فراس طلاس ينعي عالم الصواريخ السوري.. والمعارضة تتهمه بمغازلة النظام

شام تايمز

نعى المعارض السوري ورجل الأعمال فراس طلاس، عالم الصواريخ الذي اغتيل يوم أمس في مدينة مصياف السورية.
وقال في منشور على “فايسبوك” إن “الدكتور عزيز اسبر، عالم سوري حقيقي تم اغتياله فجر الاحد، هو من أهم علماء الصواريخ السوريين وتصفيته تمت ضمن مخطط تقوم بتنفيذه قوى عميقة كما قامت بنفس الفعل في العراق ومصر سابقاً، هناك من يريد افقار سوريا حتى من علماءها”.
وأضاف “أعلم أن كلامي لن يعجب ثوار الفايسبوك ولكنني سوري فقط وأنتمي لسوريا المستقبل بكل ناسها، وعلى الهامش هو لم يخترع البراميل فهي اختراع اسرائيلي عام 1948 ومن ثم طوره السوفيات” كما وصف حسب قناة “الجديد.
وتلقى طلاس “كما توقع في منشوره” عشرات التعليقات المستنكرة التي اعتبرت موقفه تطبيعاً مع الحكومة السورية حسب وصفهم، وتساءل أحدهم ما إذا كان فراس طلاس يرغب بالعودة إلى “حضن الوطن” وهو مصطلح يستخدم للتعبير عن المنشقين الذين يعودون إلى سوريا بموجب اتفاقيات تسوية.
وولد فراس طلاس عام 1960، وهو قطب أعمال سوري وثاني أبناء مصطفى طلاس وزير الدفاع السوري السابق، وكان فراس طلاس عضواً في حزب البعث حتى انشقاقه وشقيقه مناف طلاس في بداية الحرب السورية
رأي اليوم

شام تايمز

 

شام تايمز
شام تايمز