الثلاثاء , مايو 21 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أهم 3 أطعمة خارقة لتخفيض ضغط الدم المرتفع

أهم 3 أطعمة خارقة لتخفيض ضغط الدم المرتفع

شام تايمز

الضغط المرتفع هو من أبرز العوامل الخطيرة المسببة للسكتة القلبية والجلطة.ومن الهام جداً لمرضى السكري ان يحموا أنفسهم من الإصابة ضغط الدم.

شام تايمز

بحسب مؤسسة القلب الأميركية، حوالي ٧٥ مليون شخص يعانون من ضغط الدم الموتفع. وهناك عوامل عديدة تؤدي إلى ارتفاع الضغط، من ضمنها: الجينات، والضغط النفسي، والخمول، والنظام الغذائي السيء.

يستعمل العديد من الناس وصفات أدوية لتخفيض ضغط دمهم. لكنكم تستطيعون فعل ذلك بطريقة طبيعية عبر تناول الأطعمة المناسبة. فنظام غذائي صحي هو واحد من أكثر الطرق فعاليةً في تخفيض ضغط الدم.

يمكن لأطعمة خارقة كثيرة أن تخفض ضغط الدم في مدة قصيرة (اسبوعين ). كما تقدر هذه الأطعمة على تخفيض الكوليستيرول وتحسين النوم وتخفيف وجع الرأس.

إليكم أهم ٣ أطعمة خارقة لتخفيض صغط الدم المرتفع:

1- براعم النباتات او البزور
تحتوي البراعم على مادة مضادة للأكسدة للأكسدة تسمى جلوكورافانين glucoraphanin التي تمتلك القدرة على تخفيض ضغط الدم وتخفيف الالتهاب في القلب والكلى والشرايين. ، وبإمكان مضاد الأكسدة هذا أن يحدٰ من خطر الاصابة بالجلطة أو السكتة قلبية.

احرصوا على تناول البراعم الطازجة ، لأنها تحتوي على أعلى كمية من البروتين والمعادن والإنزيمات ومضادات الأكسدة والفيتامينات ومضادات التسرطن.

2. السبانخ
السبانخ طعام غني بالأسيد الفوليك الذي بإمكانه تخفيض خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم. فهذه الخضار الورقية الخضراء توفر بروتين متوازن ، قابل للامتصاص ، هذا إلى جانب مضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيض ضغط الدم.
وجدت دراسة نشرت في المؤسسة الأميركية الطبية أن الذين استهلكوا ١٠٠٠ مايكروغرام على الأقل من الأسيد فوليك الموجود في السبانخ يومياً كانوا أقل عرضة للاصابة بضغط الدم المرتفع مقارنةً مع الذين استهلكوا ٢٠٠ مايكروغرام منه يومياً.

المصادر الاخرى الغنية بالأسيد فوليك نذكر الهليون والبقوليات.

3. الكرافس
تحتوي هذه الخضار الخضراء المقرمشة على مركّب يدعى 3-n-butyl phthalide الذي يريح بطانة العضلات الملساء في الأوعية الدموية الأمر الذي يؤدي الى انخفاض ضغط الدم. والكرفس مصدر جيد للفيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنيزيوم وهذه كلها فيتامينات ومعادن تساعد على تخفيض ضغط الدم

وبحسب دراسة صادرة عن نيو يورك تايمز، الأناس الذين أكلوا ٤ عروق من الكرافس يومياً خفّضوا ضغط دمهم بنسبة ١٢ إلى ١٤٪ مقارنةً مع الذين لم يأكلوا الكرافس.

شام تايمز
شام تايمز