الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزارة العدل: الفساد يسيطر!

وزارة العدل: الفساد يسيطر!

شام تايمز

قالت توصيات صادرة عن وزارة العدل إن الفساد أصبح يسيطر على مناح عديدة في المجتمع والاقتصاد السوريين، مشددة على ضرورة وضع إستراتيجية وطنية شاملة وفعالة لمكافحته.

شام تايمز

وعقدت الوزارة ورشة عمل بعنوان تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد نحو إستراتيجية وطنية لمكافحته بحضور سبعة وزراء وعدد من المديرين إضافة لحضور عدد كبير من القضاة.

وأكدت التوصيات أن مكافحة الفساد يبدأ من الفرد مروراً بالأسرة ثم المؤسسات التعليمية، داعية إلى تجفيف منابعه عبر تعزيز قيم النزاهة والشفافية والعمل والمسائلة وتوفير سبل العيش الكريم.

من جهته شدد وزير العدل هشام الشعار على ضرورة تطبيق التوصيات التي خرجتها الندوة، مضيفاً: “نعلم أن حركة الفساد موجودة وأصبحت مستشرية في مجتمعنا”.

واعتبر الشعار أن مكافحة الفساد ستلعب دوراً أساسياً في إعادة الإعمار، موضحاً أن الفساد له أشكال كثيرة وأسباب عديدة وأن من خلال الورشة أصبح هناك إيضاح للسلبيات وبيان الإيجابيات في مكافحته.

من جهتها أكدت رئيسة الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش آمنة الشماط أن حلول مكافحة الفساد موجودة إلا أنه ينقصها التفعيل، مضيفة: “لدينا هيئات رقابية ومحاكم ونيابات عامة تحتاج إلى تفعيل دورها”.

وفي مداخلة لها بالندوة شددت الشماط على معالجة أسباب الفساد أولاً ثم الانطلاق لمكافحتها.

الوطن

شام تايمز
شام تايمز