الأربعاء , مايو 15 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بالخريطة: الجيش السوري يفتح محورًا جديدًا لفصل ريف درعا الشرقي

بالخريطة: الجيش السوري يفتح محورًا جديدًا لفصل ريف درعا الشرقي
فتح الجيش السوري محورًا عسكريًا جديدًا شرقي درعا البلد، بعد تقدم واسع حققه في محور منطقة اللجاة.
وقالت مصادر من “درع البلد” لعنب بلدي، إن قوات الجيش فتحت المحور باتجاه منطقة غرز والواقعة بين درعا البلد وبلدة نصيب الحدودية.
وأضافت المصادر أن قوات الجيش تسعى من فتح هذا المحور لفصل ريف درعا الشرقي بشكل كامل عن الريف الغربي، والوصول إلى معبر نصيب الحدودي.
وذكرت وسائل إعلام سورية أن الجيش بدأ عملية التمهيد الناري في القطاع الجنوبي الشرقي من مدينة درعا باتجاه منشآت الصوامع.
وأشارت إلى أن الهدف العسكري للجيش يتركز بقطع خطوط إمداد الفصائل بين منطقة طريق السد و درعا البلد باتجاه الحدود الأردنية.
ويأتي فتح محور غرز بعد تقدم واسع حققته القوات السورية، صباح امس، في ريف درعا الشرقي، وسيطرت على منطقة اللجاة بشكل كامل بعد السيطرة على بلدتي بصر الحرير ومليحة العطش.
وبحسب خريطة السيطرة الميدانية تحاول القوات السورية فصل الريف الشرقي بشكل كامل، والذي يضم مناطق بارزة بينها بصرى الشام، المسيفرة، صيدا، غصم، الجيزة، نصيب، أم المياذن.
الجيش السوري يفتح محورًا جديدًا لفصل ريف درعا الشرقي
ومن المرجح أن تفتح قوات الجيش السوري معركتها في مدينة درعا على محورين باتجاه معبر نصيب الأول من بلدة خربة غزالة، والثاني من درعا المحطة.
وتتمركز في المناطق المذكورة ثلاثة فصائل رئيسية من أبرز التشكيلات العسكرية لدرعا، هي “جيش الثورة” و”قوات شباب السنة” و”هيئة تحرير الشام”، إلى جانب الفصائل التي تشكل غرفة عمليات “البنيان المرصوص” في أحياء مدينة درعا.
عنب بلدي

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز