الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ديمة ناصيف تكشف تفاصيل ماذا يحدث جنوب سوريا

ديمة ناصيف تكشف تفاصيل ماذا يحدث جنوب سوريا
كتبت الاعلامية ديمة ناصيف على صفحتها الرسمية على الفيسبوك, أن التكتيك العسكري الاساسي الذي يستخدمه الجيش السوري في معركة الجنوب يتجلى في القصف الكثيف، وغير المسبوق على مواقع المسلحين.
وفتح محاور عدة في الريف الشرقي لدرعا, مما سرّع في تقدم الجيش السوري من اللجاة بريف السويداء وصولا الى بصرالحرير و المليحة لملاقاة مواقع قوات الفرقة الخامسة في ازرع.
الجيش أمسك بالبلدات واحدة تلو الأخرى دون قتال يذكر رغم توعد المسلحين بتحويل الجبهة الى براكين من النيران بعد تشكيل غرفة عمليات مشتركة.
وأضافت قبل قليل:
قوات الجيش السوري تتقدم نحو الحراك بعد استعادة السيطرة على بُصر الحرير ( التي ستُسقط كل البلدات المحيطة الحراك الكرك السهوة المسيفرة ) ومليحة العطش وهضبة اللجاة الاستراتيجية.
الجيش ربط بين مناطق سيطرته في السويداء وريف درعا الشرقي وصولا إلى ازرع بالقرب من الطريق الدولي الواصل بين دمشق ودرعا.
كثافة الغارات الجوية وتدمير غرف عمليات المسلحين والقصف الصاروخي، ضرب مراكز القوى لدى المجموعات المسلحة وشل قدرتها حتى على الدفاع عن مواقعها.
ما سيمسح بتقدم سريع في المنطقة بالتوازي مع محاور أخرى سيفتحها في الريف الغربي لاختصار زمن المعركة والضغط على المسلحين أكثر لاجبارهم على الاستسلام والتسوية،ولا شيء سيوقف اندفاعة الجيش.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز