السبت , أبريل 27 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

من سيفوز بـ كأس العالم ؟.. ذكاء اصطناعى يتنبأ بالنتائج

من سيفوز بـ كأس العالم ؟.. ذكاء اصطناعى يتنبأ بالنتائج
إذا كنت تود أن تراهن على من سيفوز بكأس العالم، يمكنك أن تراهن على البرازيل، فوفقًا لمحاكاة حاسوبية أجراها مجموعة من الباحثين للبطولة، فإن الفائزين لخمس مرات هم المرشحون للفوز باللقب المرتقب فى 15 يوليو المقبل.
وتنبأت الدراسة التى أعدها خبراء من “جولدمان ساكس” أن إنجلترا ستصل إلى الدور ربع النهائى وستتلقى هزيمة على يد ألمانيا، وتوصل الباحثون إلى هذه التوقعات بعد تغذية الذكاء الاصطناعى ببيانات حول استراتيجية الفرق المختلفة، ونقاط القوة والضعف لدى اللاعبين، ونتائج الفريق الأخيرة.
ووفقًا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، تمكن نظام الذكاء الاصطناعى التى قام بالمحاكاة من إجراء أكثر من مليون عملية محاكاة منفصلة للتنبؤ من سيربح من خلال كل جولة، وتوقع النظام أيضًا أن تصل فرنسا والبرتغال وألمانيا والبرازيل إلى الدور نصف النهائى من البطولة التى ستنطلق فى روسيا يوم الخميس.
وستتقدم ألمانيا إلى المباراة النهائية بفوزها على البرتغال بينما ستتغلب البرازيل على فرنسا وسيتواجه الفائزان فى موسكو خلال المباراة النهائية، وتشير المحاكاة أن الدولة المضيفة “روسيا” لن تخرج من مراحل المجموعات.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز