الأحد , مايو 12 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سوق الأسهم الأميركية تفقد أكثر من تريليون دولار بسبب ترامب

سوق الأسهم الأميركية تفقد أكثر من تريليون دولار بسبب ترامب
كلّف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، سوق الأسهم الأميركية أكثر من تريليون دولار، بسبب تصريحاته وتكتياكاته المتعلقة بالمسائل التجارية، وفق ما ذكره محللون في بنك “جي بي مورجان”.
وأوضح المحللون، أنه بسبب ربط أداء السوق الأميركية بتصريحات ترامب الإيجابي منها والسلبي، فإن ذلك تسبب بتأثيرات سلبية على الأسهم الأميركية تقدر بنحو 4.5%، وفق ما أوردته محطة “سي إن بي سي” الأميركية.
وتابع محلو البنك الأميركي، أنه بقياس النسبة البالغة 4.5% على القيمة السوقية الحالية لسوق الأسهم الأميركي، فإنها ستُترجم إلى خسائر بقيمة 1.2 تريليون دولار.
وأضاف تقرير المحللين، أن ترامب الذي صرح سابقاً بأن سوق الأسهم حقق مكاسب مرتفعة تحت إدارته، يمكنه بالفعل تحفيزها لمكاسب أكبر في حالة احتوائه لتصريحاته التي وصفها التقرير بـ”الصارمة”.
ودائماً ما يتغنى ترامب بتأثيره الإيجابي على سوق الأسهم، وخاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إذ يشير إلى إسهاماته في زيادة قيمة البورصة الأميركية واستثماراتها.
وتتأثر البورصة الأميركية والعالمية بتصريحات ترامب التجارية، حيث إنها دائماً عرضة للهبوط تجاه أي تطورات سلبية في العلاقة التي تربط الولايات المتحدة مع شركائها التجاريين.
ومن أبرز الأمثلة على ذلك، عندما هوت “بورصة وول ستريت” في آذار الماضي، مسجلةً خسائر أسبوعية تعد الأسوأ منذ يناير (كانون الثاني) 2016، بفعل المخاوف من الحرب التجارية بين أميركا والصين.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز