الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

شاهد.. حشود عسكرية للفرقة الرابعة تصل إلى القنيطرة لتطهير الجنوب

شاهد.. حشود عسكرية للفرقة الرابعة تصل إلى القنيطرة لتطهير الجنوب

شام تايمز

وصلت حشود عسكرية لقوات “الفرقة الرابعة” من الجيش العربي السوري إلى محافظة القنيطرة، للمشاركة في العملية العسكرية المرتقبة في الجنوب السوري.

شام تايمز

ونشرت صفحات اخبارية سورية، تسجيلًا مصورًا لدبابات في طريقها إلى القنيطرة، وقالت إن “تعزيزات ضخمة من الجيش السوري وصلت المنطقة الجنوبية استعدادًا لتطهيرها”.

وأوضحت مصادر عسكرية لعنب بلدي أن الحشود متمثلة بقوات “الغيث” التابعة لـ “الفرقة الرابعة” إلى جانب عناصر من الحرس الجمهوري من “سرايا العرين”، وصلت قرابة الساعة الثالثة أمس إلى منطقة حضر التابعة للقنيطرة.
ويأتي الإعلان شبه الرسمي من جانب الجيش السوري عن التحركات العسكرية بعد ساعات من معلومات حصلت عليها عنب بلدي من مصدر عسكري، قال إن قرار توجه “الفرقة” إلى القنيطرة قد اتخذ، بعد إخبار عدد من الضباط فيها عن التجهيزات والتعزيزات.

وتوقع المصدر أن تبدأ قوات الجيش السوري العمل العسكري في الجنوب انطلاقًا من القنيطرة والريف الشمالي، لتنتقل فيما بعد إلى جبهات درعا، وخاصة الريف الشرقي.
وتصدر الجنوب السوري وخاصة درعا، خلال الأيام الماضية، واجهة الأحداث في سوريا، بعد انتهاء قوات الجيش السوري من معاركها في محيط دمشق والمنطقة الوسطى، وتوجه أنظارها إلى الجبهة الأبرز على الحدود مع الأردن.

ويقود “قوات الغيث” العميد في الجيش السوري غياث دلا، وسبق وأن شاركت في معارك الغوطة الشرقية ومعارك منطقة بيت جن الأخيرة في الريف الغربي لدمشق.

و تضم القوات ضباطًا وصف ضباط وعناصر من الجيش السوري في اللواء “42 مدرعات”، التابع للفرقة الرابعة، إلى جانب كتيبة “حيدر العاملي” من الحرس القومي العربي.

عنب بلدي بتصرف

شام تايمز
شام تايمز