الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

القيادة العامة للجيش السوري تكشف خلفيات اعتقال أشخاص يرتدون البزة العسكرية

القيادة العامة للجيش السوري تكشف خلفيات اعتقال أشخاص يرتدون البزة العسكرية

شام تايمز

قال مصدر عسكري في الجيش السوري أن الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم إثر عمليات السرقة و”التعفيش”، وانتشرت لهم صور ومقاطع فيديو لا ينتمون للمؤسسة العسكرية السورية.

شام تايمز

وأشار المصدر إلى أن هؤلاء الأشخاص الذين يرتدون البزة العسكرية ويدعون أنهم من الجيش العربي السوري تم إلقاء القبض عليهم خلال قيامهم بسرقة إحدى المناطق التي تم تحريرها من الإرهاب مؤخراً.

وأكدت القيادة العامة للجيش العربي السوري أن هؤلاء الأشخاص الذين ظهروا في الفيديوهات والصور “ليسوا جنوداً من المؤسسة العسكرية على الإطلاق ولا ينتمون إليها وهم مطلوبون للأجهزة الأمنية وأسماؤهم معممة على جميع الحواجز منذ فترة”.

وكانت عدة صور وفيديوهات انتشرت أمس لأشخاص يرتدون البزة العسكرية الخاصة بالجيش السوري وهم في وضعية المعتقلين من قبل الشرطة العسكرية الروسية في منطقة ببيلا جنوب دمشق، حيث أكدت مصادر أنه تم إلقاء القبض عليهم خلال محاولتهم سرقة منازل المواطنين.
من جهة أخرى, رفض ناشطون سوريون بحسب ما رصدت وكالة أوقات الشام الاخبارية أي إساءة للمؤسسة العسكرية السورية و التي قاتل جنودها و ضباطها على مدى سبع سنوات وقدموا الغالي و النفيس لكي لا تسقط سوريا, مؤكدين على أنه من العيب بحق الاف الشهداء وعشرات الاف الجرحى الذين قدموا حياتهم و أعمارهم لأجل السوريين أن يساء اليهم, عدا عمن لا زال يحمل بندقيته ليقاتل لتحرير الأراضي السورية.
معتبرين أن كل من تسول له نفسه ارتكاب أي جريمة من سرقة أو قتل أو تعفيش, فهو لا يمثل الا نفسه و يستحق العقاب وفق القانون.

المصدر : وزارة الدفاع السورية + وكالة أوقات الشام الإخبارية

شام تايمز
شام تايمز