الخميس , مايو 16 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“داعش” يكثف هجماته في البادية السورية و ضحايا من الجنود الروس

“داعش” يكثف هجماته في البادية السورية و ضحايا من الجنود الروس

شام تايمز

يكثف تنظيم “داعش” الإرهابي هجماته على نقاط تجمع ومواقع قوات الجيش السوري وحلفائها في منطقة البادية السورية، ما اوقع عدد من الشهداء بينهم مقاتلون روس، وذلك في عمليات عسكرية أعقبت اجلاء إرهابيين ينتمون للتنظيم من أحياء في جنوب دمشق الى هذه المنطقة.

شام تايمز

ومني التنظيم المتطرف بخسائر ميدانية كبرى على جبهات عدة في سوريا، حيث لم يعد يسيطر سوى على جيوب صغيرة يقع أبرزها في منطقة البادية الممتدة من شرق مدينة تدمر الأثرية (وسط) حتى جنوب محافظة دير الزور (شرق).

وأحصى المرصد السوري لحقوق الانسان منذ الثلاثاء سقوط عدد من الشهداء السوريين و الروس، جراء هجمات متفرقة نفذها التنظيم على مواقعها واشتباكات عنيفة بين الطرفين.

ووقع الهجوم الأكثر دموية الأربعاء في محافظة دير الزور والذي أسفر عن استشهاد تسعة مقاتلين روس، وفق حصيلة للمرصد نشرها الأحد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “هاجم مقاتلون من تنظيم داعش الأربعاء رتلاً للجيش السوري وقوات روسية حليفة أثناء توقفه في نقطة جنوب غرب مدينة الميادين، ما تسبب باستشهاد تسعة مقاتلين روس”.
من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن مقتل 4 جنود روس بنيران مسلحين في سوريا.
وجاء في بيان الوزارة “هاجمت عدة مجموعات مسلحة إرهابية مجموعة مدفعية للقوات السورية في دير الزور، وقتل على الفور إثنين من المستشارين الروس، الذين كانوا يسيطرون على المجموعة، بينما أصيب 5 آخرون ونقلوا مباشرة إلى المستشفى العسكرى الروسى”.
وأضاف البيان أن الأطباء حاولوا بكل استطاعتهم إنقاذ حياة إثنين من الجنود المصابين، لكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، هذا وسيتم تقديم جوائر الدولة لقيادة جميع الجنود الروس.

وأشار البيان إلى أن القوات السورية بالمشاركة مع المستشارين والجنود الروس استطاعوا قتل 43 إرهابيا خلال المعركة التي استمرت حوالي ساعة، وتمكنوا أيضا من تدمير 6 عربات مثبتة عليها أسلحة ثقيلة.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز