الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كم هي نسبة الروس الذين يؤيدون دعم روسيا للأسد في حال هاجمته أمريكا ؟

كم هي نسبة الروس الذين يؤيدون دعم روسيا للأسد في حال هاجمته أمريكا ؟
أفاد مركز استطلاع الرأي العام الروسي، اليوم الخميس 26 نيسان/أبريل، أن ثلثي المواطنين الروس (66%) يعتبرون أنه على روسيا دعم الرئيس السوري بشار الأسد، في حال بدأت الولايات المتحدة عملية عسكرية ضد السلطات السورية.
وجاء في مواد المركز، التي حصلت وكالة “سبوتنيك” على نسخة منها: “يعتبر ثلثا المستطلعة آراؤهم (66%) أنه يجب على روسيا دعم الرئيس بشار الأسد في حال بدأت الولايات المتحدة عملية عسكرية ضد السلطات السورية الحالية.
وتتكون هذه النسبة من 35% من الواثقين أنه “يجب دون شك” دعم الأسد، و 31% من الذين أجابوا “على الأرجح يجب”. وأكثر من أيد هذه الإجراءات هم الرجال (75%) ومن مجموعة المستطلعة آراؤهم للفئة العمرية فوق 60 سنة (75%).
وبالعكس، يعتبر 18% هذه الخطوة غير صحيحة، حيث أجاب 12% أنه “على الأرجح لا يجب” دعم سوريا في حال هجوم الولايات المتحدة، و6% يعتبرون أنه “لا يجب دون شك” فعل ذلك. وكان 37% من المستطلعة أراؤهم، الذين عارضوا فكرة الدعم، من الفئة العمرية 18-24 عاماً.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز