الأحد , مايو 26 2024
شام تايمز

رامي مخلوف يطلب السماح له بإيداع مبلغ بالعملة الصعبة لمساعدة ضحايا الزلزال

رامي مخلوف يطلب السماح له بإيداع مبلغ بالعملة الصعبة لمساعدة ضحايا الزلزال

شام تايمز

دعا رجل الاعمال السوري رامي مخلوف – كل حسب قدرته- لمساعدة ضحايا ومتضرري الزلزال الذي ضرب بعض المحافظات السورية صباح اليوم وخلف خسائر بالارواح والممتلكات.

شام تايمز

وقال مخلوف في تدوينة: “ندعوا الجميع من المجتمع المحلي لمساعدة أهلنا في كل سوريا كلٍ حسب قدرته ففي مثل هذه الظروف تظهر معادن الأشخاص والله يساعد الجميع بهذا البرد القارص والوضع المعيشي الصعب.

وتابع مخلوف معلناً تبرعه بمبلغ بالعملة الصعبة: “حتى لا يبقى كلامنا على ورق وأقوالنا بلا أفعال قررنا بأمر الله ومن مال الله وبعون منه أن نقدم مساهمة بسيطة لمساعدة المتضررين لتمكينهم من استئجار مساكن بديلة بشكل إسعافي وكون الظروف المحيطة بنا لا تسمح لنا بممارسة أي نشاط ولو كان إنساني سيتم ايداع مبلغ نقدي وقدره ما يعادل بالليرة السورية مليار ونصف المليار كدفعة أولى في المصرف المركزي بالعملة الصعبة وتحويله للسوري لدعم الليرة السورية ليتثنى صرفه من قبل الجهات المعنية وعلى مسؤليتهم لمستحقيه.

وتمنى مخلوف المحجوز على امواله بسبب مخالفات مالية سابقة بألا تمنع الحجوزات الواقعة بحقه من قبول هذا المبلغ كونه اتى من خارج المبالغ المحجوزة وأمنّاه بطرقنا الخاصة على حد قوله.

وأضاف: “في مثل هذه الأزمات يجب وضع خلافاتنا على جانب وتوحيد جهودنا للوقوف مع شعبنا وتقديم كل سبل المساعدة له، وأنا بانتظار الموافقة من الجهات المعنية للسماح لي بوضع هذا المبلغ في حساب المصرف المركزي وهم يعلمون كيف يوصلوا لي الخبر،

وختم: أرجوكم لا تتأخروا فهناك من ينتظرنا.

وتأثرت مناطق سورية صباح اليوم بالزلزال ومركزه الاراضي التركية، وسجلت حالات وفاة وأضرار مادية كبيرة في محافظات (اللاذقية وحلب وحماه).

إقرأ أيضاً: المركز الوطني لرصد الزلازل ينفي إمكانية حدوث موجات تسونامي

شام تايمز
شام تايمز