السبت , مايو 18 2024
شام تايمز

“جهـ.ـادي” بثوب مخابراتي من الدنمارك والهدف في سوريا

“جهـ.ـادي” بثوب مخابراتي من الدنمارك والهدف في سوريا

شام تايمز

تفاعلت قضية شخص يدعى “سمسم” في الدنمارك بعدما طلب البرلمان إجراء تحقيق معه، على خلفية اعتقاله في إسبانيا بتهمة الانتماء لتنظيم داعـ.ـش، واعترافه خلال التحقيق بأنه سافر إلى سوريا بمهمة من المخابرات الدنماركية.
وأفاد سمسم أنه عمل لصالح جهازي الأمن والمخابرات الدنماركيين عامي 2013 و2014 أثناء تواجده في سوريا، وذلك “للتجسس على جهـ.ـاديين أجانب”، بحسب وكالة فرانس برس.
وأشارت الوكالة نقلاً عن وسائل إعلام دنماركية إلى أن “سمسم” صاحب سجل إجـ.ـرامي طويل، وسافر إلى سوريا عام 2012 للقـ.ـتال ضد السلطة في سوريا، إلا أنه عاد عام 2020 إلى الدنمارك، واعتقل، لكن لم توجه له أي اتهامات!.
وبحسب المعلومات التي نقلتها صحيفة دنماركية عن شهود عيان، فإن سمسم تلقى في عدة مناسبات أموال ومعدات قدمها له جهاز المخابرات الدنماركي أثناء تواجه في سوريا.
ويجري في الدنمارك تنازع بين الحكومة والمعارضة لإجراء تحقيق معه، حيث تطالب المعارضة التي تسيطر على 85 مقعداً في البرلمان بإجراء تحقيق معه، في حين ترفض الحكومة الأمر، علماً أن قرار فتح التحقيق يتطلب موافقة 60 نائباً في البرلمان
ويوم الجمعة، وافقت أحزاب في البرلمان على دعم تحقيق تجريه “لجنة التحقيقات” التابعة للهيئة التشريعية، رغم معارضة أحزاب الحكومة التي تضم شخصيات يمينية ويسارية ووتولى السلطة منذ شهرين.

شام تايمز

 

شام تايمز
شام تايمز