الثلاثاء , مايو 21 2024
شام تايمز

مسجد في ألمانيا يرفع علم “المثليين” تحت شعار “الحب حلال”

مسجد في ألمانيا يرفع علم “المثليين” تحت شعار “الحب حلال”

شام تايمز

أعلن مسجد “ليبرالي” في برلين دعمه لمجتمع “الميم” من خلال رفعه علم المثليين جنسياً على جدرانه مع عبارة “الحب حلال”، وذلك احتفالاً بما يسمّى بـ “شهر الفخر”، بحضور إمام المسجد وممثلين عن جمعيات الدفاع عن حقوق مجتمع الميم، وفق ما نقلته صحيفة “الاندبندنت”.
ورفع العلم على الجدار الخارجي للمسجد المعروف باسم “مسجد ابن رشد-غوته”، قبل أداء صلاة الجمعة، في حين ارتدى العديد من الأشخاص الذين حضروا الحدث ملصقات صغيرة تحمل ألوان قوس قزح وعبارة “الحب حلال” باللغتين العربية والألمانية.
وقال أحد أئمة المسجد، محمد الكتاب، إن “المؤسسة الدينية هي مكان آمن للأشخاص المختلفين، ولذا يمكنهم أيضاً تجربة الجانب الروحي من حياتهم”، مشيراً إلى أنه يأمل أن تنتهج مساجد أخرى نهج مسجد ابن رشد-غوته.
يُشار إلى أن المسجد تأسس قبل 5 سنوات، ويعتبر القائمون عليه أنه كسر الكثير من “المحرمات والخطوط الحمراء في الثقافة الإسلامية التقليدية مثل السماح للرجال والنساء بالصلاة معاً”، ويزعمون أنه المسجد الليبرالي الوحيد في ألمانيا.
يُذكر أن برلين تحتضن حدثان رئيسيان لدعم “مجتمع الميم” الشهر الجاري، مهرجان المثليات والمثليين في 16 و 17 تموز، ويوم شارع كريستوفر Day Street في الـ23 من نفس الشهر.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز