الخميس , أبريل 18 2024
تطبيق جديد من مايكروسوفت يعمل بالذكاء الاصطناعي للتحدث مع الموتى

تطبيق جديد من مايكروسوفت يعمل بالذكاء الاصطناعي للتحدث مع الموتى

تطبيق جديد من مايكروسوفت يعمل بالذكاء الاصطناعي للتحدث مع الموتى

شام تايمز

الذكاء الاصطناعي واستخداماته المحتملة لا تتوقف أبدًا عن إدهاشنا. ومع ذلك ، يبدو أنه يمكن تحقيق شيء لم يسبق له مثيل من قبل ، والتحدث إلى أحبائنا بمجرد وفاتهم. دعونا نرى ما يتكون منه.

شام تايمز

أحد التطبيقات الجديدة للذكاء الاصطناعي يسمى deadbots من مايكروسوفت . هذه ، في الأساس ، عبارة عن روبوتات محادثة تتيح لك التحدث مع الموتى من خلال تقليد ردود أفعالهم.

حسنًا ، مع هذه التقنية التي يبدو أنها مأخوذة من حلقة من برنامج Black Mirror ، سيسمح برنامج الدردشة الآلي للمستخدمين بالتحدث والتفاعل مع شخص من الماضي أو الحاضر. ومن المفترض أنه لا يمكنك التحدث إلى أحد أفراد أسرتك فحسب ، بل أيضًا مع شخصية مشهورة أو تاريخية وافته المنية.

النظام بسيط: يقوم برنامج الدردشة الآلي بجمع صوت ومعلومات أحد أفراد الأسرة باستخدام مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والنصوص والمنشورات على الشبكات الاجتماعية ، على سبيل المثال. يمكن بعد ذلك استخدامه والتفاعل معه عبر هاتف ذكي أو جهاز ذكي آخر ، مثل Google Home.

يوجد حاليًا العديد من الشركات الناشئة في الولايات المتحدة التي تعمل على أفكار مشابهة لخطط مايكروسوفت ، نظرًا لأنها تعمل بالفعل على فكرة مماثلة. في هذه الحالة نتحدث عن HereAfter ، وهو تطبيق يستخدم التسجيلات الصوتية للتحدث وتذكر شخص متوفى.

يمكن لمستخدمي التطبيق التحدث إلى أحبائهم السابقين وطرح جميع أنواع الأسئلة عليهم وسماعهم يجيبون على كل شيء.

يبدو أنه لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه قبل أن يتم تحقيق ذلك حقًا ، ولكن يبدو أننا نسير على الطريق الصحيح. الأمر متروك لكل فرد إذا رأوا أنه شيء إيجابي أو ربما يكون من الأفضل ترك الموتى وشأنهم بغض النظر عن مدى افتقادنا لهم.

اقرأ ايضاً:شركة أبل تعمل سريًا على هاتف قابل للطي

شام تايمز
شام تايمز