السبت , مايو 25 2024
شام تايمز

الإنترنت يعود لدير الزور بعد انقطاع استمر 4 سنوات

الإنترنت يعود لدير الزور بعد انقطاع استمر 4 سنوات
عادت خدمة الانترنت إلى محافظة ديرالزور، من خلال الشركة السورية للاتصالات، وذلك بعد انقطاع استمر لأربع سنوات، بعد تمكن ورشات الاتصالات من إصلاح الكبل الضوئي الواصل إلى ديرالزور.
وقال محافظ ديرالزور عبد المجيد الكواكبي إن “عودة خدمة الإنترنت ستساهم في إعادة تفعيل عمل العديد من المؤسسات التي كانت متوقفة عن العمل كالبنوك والمصارف التي تعتمد بشكل أساسي في أعمالها على خدمة الإنترنت وتوقفت لأكثر من ثلاث سنوات نتيجة انقطاع الشبكة عن المدينة”.
ولفت الكواكبي إلى أن “عودة الإنترنت للمدينة ستساهم في دفع عجلة الحياة في محافظة ديرالزور نحو الأمام في الوقت الذي أصبح فيه الإنترنت عنصر أساسي في زمننا وتواجده ضروري لكافة مجالات الحياة”.
وبين مدير الاتصالات بدير الزور المهندس رمضان الضللي أن “خطوات العمل لإصلاح الكبل الضوئي وتغذية ديرالزور بالانترنت بدأت فور فك الحصار عن المدينة”، لافتاً إلى أن “ورشات الشركة بالتعاون مع فرع حمص قامت بالعمل على مدار الساعة لإصلاح كافة الأعطال في زمن قياسي”.
وأضاف الضللي أن “عدد الطلبات المقدمة لتركيب بوابات الإنترنت بلغت 1500 طلب وستستمر الشركة باستقبال الطلبات ليتم الوصول إلى جميع من يرغب بالاشتراك”.
وأوضح الضللي أنه “سيتم كمرحلة أولى وضع 3700 بوابة في الخدمة قابلة للتوسع، كما أنه تم إلغاء كافة البوابات القديمة وستكون الأولوية بالتركيب للمشتركين القدامى”.
يذكر أن خدمة الإنترنت انقطعت عن مدينة ديرالزور منذ أربع سنوات، وذلك بسبب قطع المسلحين للكبل الضوئي الواصل للمدينة وحصارهم لمحافظة ديرالزور وسيطرتهم على طريق تدمر – ديرالزور لأكثر من ثلاث سنوات.
المصدر: حلا المشهور – تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز

اترك تعليقاً