السبت , مايو 18 2024
شام تايمز

صناعيون: الحكومة تبيعنا الخيوط أغلى من السعر العالمي بـ20%!!

صناعيون: الحكومة تبيعنا الخيوط أغلى من السعر العالمي بـ20%
طالب صناعيو الأقمشة وصباغتها في ” غرفة صناعة دمشق وريفها “، “وزارة الصناعة” بتخفيض أسعار الغزول القطنية المنتجة في معامل ” المؤسسة العامة للصناعات النسيجية ” بنسبة 20% لتتناسب مع الأسعار العالمية.
وأشار الصناعيون خلال اجتماع عقد أمس في الغرفة، إلى “الصعوبات الكبيرة” التي تعيق عملهم وخاصة لجهة ارتفاع تكاليف الإنتاج وعدم قدرتهم على منافسة الأقمشة المستوردة والمهربة، وهو ماجعل معاملهم تعمل بالحد الأدنى وتلحق بها خسائر كبيرة.
وقدّم الصناعيون مذكرة لرفعها للحكومة، تتضمن السماح باستيراد الغزول القطنية من كافة الأنواع والنمر ودون موافقة المؤسسة النسيجية في حال لم تخفض أسعار الخيوط المنتجة لديها للأسعار العالمية، وخاصة أن الحكومة وعدت بمعالجة هذا الملف خلال الفترة الماضية.
وتضمنت المذكرة مطالبة “وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية” بتخفيض السعر الاسترشادي للخيوط الصناعية من 2 دولار للكيلو إلى 1.5 دولار، إضافة الى تخفيض السعر الاسترشادي للخيوط الكومبات القطنية من 3 دولار إلى 2 دولار كونها لا تنتج محلياً في القطاعين العام والخاص.
وطالب صناعيو الأقمشة، وزارة الاقتصاد بتوحيد الأسعار الاسترشادية لأقمشة الألبسة بـ5 دولار للكيلو عوضاً عن التسعيرتين الحاليتين بـ3 دولار لأقمشة النسيج و6 دولارات للأقمشة المصنرة، حتى لا يحدث أي التباس بتسعير الأقمشة بالجمارك.
وأكد وزير الصناعة مازن يوسف الشهر الماضي، أن الوزارة تسعى لتخفيض أسعار الخيوط المنتجة في مؤسساتها وتحسين جودتها وفقاً لحاجة الصناعيين، وبدأت بأول تخفيض وسيتبعه تخفيضات أخرى في ضوء كلف الإنتاج وبما لا يوقع الشركات في خسائر.
الاقتصادي

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز

اترك تعليقاً