الخميس , مايو 23 2024
شام تايمز

حرب إدلب تتواصل , التركستاني يدعم هيئة تحرير الشام في مواجهة جبهة تحرير سوريا

تتواصل الاشتباكات والاقتتال بين تنظيمي “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا” في إدلب وريفها، والريف الملاصق في حلب، وجديدها دخول “الحزب التركستاني الإسلامي” في “المعمعة” إلى جانب “هيئة تحرير الشام”.
ودخول “الحزب الاسلامي التركستاني” المعركة كان كفيلاً بأن يجعل “هيئة تحرير الشام” تنتفض وتستعيد جزءاً من المناطق التي خسرتها.
وبحسب ما ذكرت تنسيقيات المسلحين، فإن “هيئة تحرير الشام” استعادت قرى “باتبو وكفر ناصح وبابكة والجينة وإبين غرب حلب بعد فرار عناصر “جبهة تحرير سوريا” منها”.
وكشف ناشطون “معارضون” أن “هيئة تحرير الشام قامت بتصفية خمس عناصر من “جبهة تحرير سوريا” بدم بارد بعد أن أسرتهم في بلدة التوامة مساء الخميس”، فيما نفت “هيئة تحرير الشام” ذلك.
وأفادت صحيفة “معارضة” بمقتل المدعو أبو حذيفة الأمني، مسؤول أمني في سجن “العقاب”، الذي تديره “هيئة تحرير الشام” في ريف إدلب، خلال المواجهات ضد “جبهة تحرير سوريا”.
ويضم سجن “العقاب” الكائن في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، العشرات من المعتقلين بتهم مختلفة، وأغلبهم من المناهضين لتوجه “هيئة تحرير الشام”.
وتحشد “هيئة تحرير الشام” مقاتليها باتجاه مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي، في محاولة للسيطرة عليها من “جبهة تحرير سوريا”، في معركة قد تشهد سقوط عدد كبير من عناصر الطرفين، بحسب ناشطين.
تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز

اترك تعليقاً