الخميس , أبريل 18 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

السجن ثلاث سنوات لمدير مركز المصالحة الروسي في سوريا.. والسبب؟

السجن ثلاث سنوات لمدير مركز المصالحة الروسي في سوريا.. والسبب؟

شام تايمز

أُدين رئيس مركز المصالحة الروسي السابق في سورية بجرم الاحتيال والسرقة بعد اتهامه بسرقة ملايين الروبلات هي رواتب موظفي في الأكاديمية العسكرية للأركان العامة الروسية.

شام تايمز

وأصدرت المحكمة العسكرية الغربية الثانية في روسيا حكماً بالسجن ثلاث سنوات على الجنرال سيرجي تشوفاركوف، بسبب سرقته أكثر من 400 مليون روبل روسي (6.5 مليون دولار).

وبحسب وكالة “تاس” الروسية فإن تشوفاركوف، الذي كان يشغل رئيس مركز المصالحة الروسي في سورية، أدين بارتكاب عمليات احتيال واسعة النطاق، وسرقة رواتب بقيمة 4.3 مليون روبل من سبعة مرؤوسين.

وقالت الوكالة إن تشوفاركوف، الذي كان يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الأكاديمية العسكرية للأركان العامة، أبرم عقداً بين الأكاديمية العسكرية وشركة كبيرة متخصصة في حماية لمعلومات، وعمل على سحب الأموال التي من المفترض أن يتم دفعها لموظفي الأكاديمية كأجور.

من جهتها، قالت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية إن المدعي العام طلب من المحكمة الحكم على تشوفاركوف بالسجن أربع سنوات ونصف، وتغريمه 450 ألف روبل، وحرمانه من الرتب العسكرية، في حين اكتفت المحكمة العسكرية بالحكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ.

وشغل تشوفاركوف رئيسًا لمركز المصالحة في سورية في 2016، وهو مركز أُسس في قاعدة حميميم العسكرية الروسية باللاذقية في شباط 2016.

وتتابع على المركز عدد من المسؤولين العسكريين الروس، منذ دخول القوات الروسية لمساعدة الحكومة السورية في أيلول 2015، ويرأسه في الوقت الحالي اللواء يوري بورينكوف.

وتبنى مركز المصالحة التواصل مع فصائل في مناطق كانت تحت سيطرة المعارضة، وخاصة في الغوطة الشرقية والمنطقة الجنوبية.

كما يصدر المركز يوميا نشرات خاصة بالمساعدات التي توزعها القوات الروسية في سورية، وتقارير يومية عن العمليات العسكرية في سورية.

إقرأ أيضا: شاهد لحظة إطلاق الصاروخ الإيراني على الطائرة الأوكرانية وإسقاطها

شام تايمز
شام تايمز