الأربعاء , فبراير 21 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أمطار غزيرة من ليل الثلاثاء حتى الخميس بشكل رئيسي في المناطق الساحلية والجزيرة

أمطار غزيرة من ليل الثلاثاء حتى فجر الخميس بشكل رئيسي في المناطق الساحلية والجزيرة

شام تايمز

يستمر المنخفض الجوي في التقدم إلينا وهو حاليا يمطر بغزارة فوق اليونان وغرب تركيا وإيطاليا ويكون فعالا خلال الساعات القادمة فوق البلقان، ويصل إلينا بشكل فعال وماطر ليل الثلاثاء لتبدأ الأمطار وتستمر يوم الأربعاء حتى صباح الخميس حيث يضعف تأثير المنخفض ويتحول الجو يوم الجمعة إلى غائم جزئيا.

شام تايمز

يتوقع أن تشمل الهطولات بشكل مباشر المناطق الساحلية السورية واللبنانية والجزيرة والشرقية والشمالية وبشكل قليل لاحقافي المنطقة الوسطى بينما تكون فرص الهطول في دمشق والمناطق الجنوبية ضعيفة جدا وشبه معدومه.

درجات الحرارة ترتفع قليلا يوم الثلاثاء قبل وصول المنخفض ولكنها تعود للانخفاض خلاله يوم الأربعاء ويبقى الجو باردا ليلا في جميع المناطق مع فرص لحدوث الصقيع في المرتفعات

ارتفاع أمواج البحر سيتزايد تدريجيا ليصل وسطيا حتى أعلى من 1.2 متر منتصف ليل الثلاثاء وبحدود المترين فجر الأربعاء.. وحرارة مياهه 22 درجة.

الرياح شرقية اليوم الإثنين في الساحل وتتحول إلى جنوبية يوم الثلاثاء إعلانا بقرب المنخفض وستشتد سرعتها ظهيرة الثلاثاء حتى 25 كم/سا، وتكون شرقية نشطة في حلب والشمال الجزيرة بسرعة تزيد عن 20 كم/سا، ومتقلبة في دمشق دون 10 كم/سا ، وشمالية شرقية في المنطقة الوسطى بسرعات أقل من 15 كم/سا.

اقرأ أيضا: الطلاق أكثر من الزواج في دمشق

تبين الخريطة احتمالات الهطل يوم الأربعاء الساعة 12 ظهرا حيث تتركز في الساحل والجزيرة والمنطقة الشرقية بدرجة أقل

رياض قره فلاح

شام تايمز
شام تايمز