الثلاثاء , فبراير 27 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

على أنغام التراتيل و صوت الأذان.. زواج مسيحي من مسلمة يثير ضجة في لبنان.. شاهد!

على أنغام التراتيل و صوت الأذان.. زواج مسيحي من مسلمة يثير ضجة في لبنان.. شاهد!

شام تايمز

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي, تسجيل فيديو لإطلالة العروس سيرينا مملوك (مسلمة) في حفل زفافها على رجل الأعمال أنطوني أعور (مسيحي).

شام تايمز

وفي التفاصيل, فأنّ سبب انتشار الفيديو يعود إلى الأغنية التي جمعت بين الترنيمة والآذان التي دخلت على أنغامها العروس؛ إذ أنّ حفل الزفاف يجمع ثنائياً من الديانتين المسيحية والإسلامية في لبنان.

وتألقت العروس بفستان من تصميم اللبناني العالمي إيلي صعب.

ويوثّق الفيديو المؤثر لحظة وصول العروس إلى آخر المسار وتسلمها لزوجها.

كما يُشار إلى أنّ الفنان راغب علامة أحيا حفل الزفاف بالإضافة إلى الفنانين سليم عساف وجو أشقر.

فيما غردت الحقوقية اللبنانية شهد العطري عبر حسابها على تويتر، معبرة عن فرحتها بما وصفته بـ”أجمل عرس حضاري..”:

أما الفنان اللبناني راغب علامة فقد غرد بدوره مدافعاً عن الزفاف ضد الاتهامات التي أخذت اتجاهات أخرى تتعلق بتكاليف الزفاف.

بينما كان النصيب الأكبر من التعليقات على فيديو الزفاف عبر يوتيوب، ما بين رافض للتوجه الذي قام به العريسان في الأغنية التي مزجت بين الآذان والترانيم المسيحية، وما بين معجب بهذه الفكرة الجديدة.

وحول قصة حبها وزواجهما تقول سيرينا إن الثقة منذ البداية كانت عوناً لتخطي جميع العقبات. فقد واجه زواج سيرينا من أنطون لتحديات كثيرة، تمحورت حول قانونية الزواج في لبنان، مما دفعهم إلى عقد زواج مدني في قبرص، ومن ثم تسجيله عبر السفارة اللبنانية. إلا أنها متفائلة حول المستقبل: “أعتقد أنه في ضوء الوضع الراهن في لبنان والاهتمام الذي يحظى به الزواج المختلط، فإنه على الأرجح سيتم إصدار مرسوم يضفي الطابع القانوني على الزواج المختلط”.

dw – وكالة أوقات الشام الاخبارية

إقرأ أيضاً: بوتين وروحاني لإردوغان: إدلب ثم إدلب

شام تايمز
شام تايمز