الإثنين , مارس 4 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

محاولة خطف لطائرة متوجهة إلى دبي

محاولة خطف لطائرة متوجهة إلى دبي
تعرضت طائرة مدنية متوجهة من دكا إلى دبي اليوم الأحد لمحاولة خطف فاشلة في مجال بنغلاديش الجوي.
وأكد المدير العام لشركة Biman Airlines، شاكيل ميراج، لوكالة “رويترز”، أن طائرة “بوينغ 737” التابعة لها تعرضت لمحاولة خطف مزعومة وهبطت اضطراريا في مطار مدينة شيتاغونغ جنوب شرقي البلاد، حيث تم إجلاء جميع الركاب الـ142 بسلام.
وأوضح ميراج أن قرار الهبوط اتخذ بعد أن أبلغ طاقم الطائرة قائدها بتصرفات مشبوهة لأحد الركاب أثارت مخاوف من سعيه خطف الطائرة.
في غضون ذلك، تتحدث وسائل إعلام محلية نقلا عن مسؤولين وشهود عيان عن روايات تختلف كثيرا عن هذه التصريحات الرسمية.
وذكر مسؤول في المطار لصحيفة Dhaka Tribune أن رجلا مسلحا حاول، بعد إقلاع الطائرة من مطار دكا، السيطرة على قمرة القيادة وأجبر الطيار تحت تهديد السلاح على الهبوط في شيتاغونغ.
وأفاد شهود عيان بأن الخاطف أطلق رصاصة عندما حاول الطيار التصدي له، لكن دون وقوع إصابات.
وعقب هبوط الطائرة، تم إجلاء الركاب من الطائرة ، وبقي على متنها الخاطف واثنان من أفراد الطاقم، وسرعان ما طوّقت قوات الأمن الطائرة على المدرج.
وأكد مسؤولون في سلاح الجو أثناء موجز عقد في المطار اعتقال الخاطف بعد أن استسلم لأفراد الأمن.
من جانبها، نقلت صحيفة Independent البنغلاديشية عن مصادر استخباراتية تأكيدها أن قوات الشرطة والجيش اقتحمت الطائرة وأصيب الخاطف خلال المداهمة.
ولا يزال الغموض يلف دوافع الخاطف، لكن Dhaka Tribune نقلت عن شاهد عيان أن الرجل ارتدى حزاما ناسفا وطالب الطيار بمنحه قناة اتصال مباشرة مع رئيسة الوزراء، شيخة حسينة واجد، التي زارت شيتاغونغ في وقت سابق من اليوم.
المصدر: وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز