الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

معظمهم روس.. رجال أعمال يجتمعون قريباً بدمشق لإعادة الإعمار

معظمهم روس.. رجال أعمال يجتمعون قريباً بدمشق لإعادة الإعمار

أكدت ” هيئة الاستثمار السورية ” أن 150 من رجال الأعمال وممثلي شركات دول مختلفة حول العالم، وعلى رأسهم الشركات الروسية، سيجتمعون قريباً في دمشق، لمناقشة إقامة مشاريع استثمارية تخدم عملية إعادة الإعمار ضمن سورية.

وأوضح مدير عام الهيئة مدين دياب ، في مؤتمر صحفي عُقد أمس، أن دمشق ستشهد خلال 26 – 28 تموز الجاري فعاليات “مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين في سورية والعالم 2018″، بقصر المؤتمرات على أرض ” مدينة المعارض “.

وتابع دياب، أن المؤتمر سيشكل منصة لتسليط الضوء على أهم الفرص الاستثمارية، مع تقديم الدعم الكامل والتسهيلات من جميع الجهات المعنية، بهدف تسهيل دخولها حيز التنفيذ في أقصر وقت ممكن، وتسريع انتقالها إلى مرحلة الإنتاج.

ويعد المؤتمر المقرر انعقاده خلال أيام “الأضخم في الشرق الأوسط، وسيشهد أكبر حضور لرجال أعمال من أوروبا وأميركا وآسيا، منذ بداية الأزمة حتى اليوم”، وفق ما ذكره مدير ” الشركة الدولية للاستثمار ” مصان نحاس .

وتعتزم هيئة الاستثمار تعديل قانون الاستثمار، حيث انتهت من إعداد المسودة النهائية له وعرضتها على ” رئاسة مجلس الوزراء ” لدراستها، بهدف تلبية تطلعات المستثمرين ومتطلباتهم، ودفع عجلة التنمية والاستثمار، وجلب رؤوس الأموال إلى سورية.

واتفق رجال أعمال روس وسوريون مؤخراً على تنفيذ مجموعة مشاريع في سورية، تتضمن قمراً اصطناعياً وبناء صوامع، ومصانع، ومراكز تدريبية، وتوسيع ” مرفأ طرطوس ” وتنفيذ مرفأ جديد في اللاذقية.

وعملت الشركات السورية خلال العامين الماضيين على دخول السوق الروسي، ونجحت بعض الشركات في اعتماد وكلاء لها في روسيا والتصدير لهذا السوق، قابلها توسع نشاط الشركات الروسية في سورية حيث باتت تشمل العقاري والنفطي والغذائي.