الأربعاء , يوليو 18 2018
الرئيسية / الاخبار / وزارة العدل: الفساد يسيطر!
العدل

وزارة العدل: الفساد يسيطر!

وزارة العدل: الفساد يسيطر!

قالت توصيات صادرة عن وزارة العدل إن الفساد أصبح يسيطر على مناح عديدة في المجتمع والاقتصاد السوريين، مشددة على ضرورة وضع إستراتيجية وطنية شاملة وفعالة لمكافحته.

وعقدت الوزارة ورشة عمل بعنوان تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد نحو إستراتيجية وطنية لمكافحته بحضور سبعة وزراء وعدد من المديرين إضافة لحضور عدد كبير من القضاة.

وأكدت التوصيات أن مكافحة الفساد يبدأ من الفرد مروراً بالأسرة ثم المؤسسات التعليمية، داعية إلى تجفيف منابعه عبر تعزيز قيم النزاهة والشفافية والعمل والمسائلة وتوفير سبل العيش الكريم.

من جهته شدد وزير العدل هشام الشعار على ضرورة تطبيق التوصيات التي خرجتها الندوة، مضيفاً: “نعلم أن حركة الفساد موجودة وأصبحت مستشرية في مجتمعنا”.

واعتبر الشعار أن مكافحة الفساد ستلعب دوراً أساسياً في إعادة الإعمار، موضحاً أن الفساد له أشكال كثيرة وأسباب عديدة وأن من خلال الورشة أصبح هناك إيضاح للسلبيات وبيان الإيجابيات في مكافحته.

من جهتها أكدت رئيسة الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش آمنة الشماط أن حلول مكافحة الفساد موجودة إلا أنه ينقصها التفعيل، مضيفة: “لدينا هيئات رقابية ومحاكم ونيابات عامة تحتاج إلى تفعيل دورها”.

وفي مداخلة لها بالندوة شددت الشماط على معالجة أسباب الفساد أولاً ثم الانطلاق لمكافحتها.

الوطن

شاهد أيضاً

الصين

الصين تخصص حزمة مساعدات لسورية

الصين تخصص حزمة مساعدات لسورية قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، إن الصين ستخصص مساعدات …