الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزير الداخلية: عودة السوريين من لبنان ارتفعت 30 بالمئة في الشهرين الماضيين

وزير الداخلية: عودة السوريين من لبنان ارتفعت 30 بالمئة في الشهرين الماضيين

شام تايمز

كشف وزير الداخلية محمد الشعار عن ازدياد نسبة عودة السوريين من لبنان بما يقارب 30 بالمئة خلال الشهرين الماضيين مقارنة بذات الشهرين في العام الماضي، معتبراً أن هذا يدل على شعور المواطنين بالاطمئنان نتيجة الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة في سورية.

شام تايمز

ورافقت «الوطن» الشعار أمس في جولة إلى معبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان للاطلاع على أرض الواقع على الإجراءات التي يتخذها المعبر لتسهيل إجراءات دخول ومغادرة المواطنين وخصوصاً مع ازدياد عودة السوريين من الأراضي اللبنانية.

وفي تصريح لـ«الوطن» قال الشعار: ارتفاع نسبة عودة السوريين جاء نتيجة الاستقرار والأمان والثقة بالدولة السورية بقيادة الرئيس بشار الأسد.

وخلال الجولة أكد الشعار على تقديم أفضل الخدمات لجميع المسافرين على قدم المساواة مشدداً على إعطاء صورة إيجابية لكل عناصر قوى الأمن الداخلي.

وشدد الشعار على التدقيق في جوازات السفر وتسهيل الإجراءات بما يضمن إنجازها بالسرعة القصوى.

وأكد الشعار ضرورة المتابعة المستمرة والمباشرة من الضباط، مشدداً على عدم ارتكاب أي خطأ وتلافي كل تقصير تحت طائلة المساءلة، مؤكداً على التشديد بالإجراءات لكن ليس على حساب السرعة في إنجازها.

والتقت «الوطن» العديد من القادمين والمغادرين، فكانت الانطباعات بسرعة إنجاز إجراءات قدومهم ومغادرتهم، فقال أحد القادمين: لم يكن هناك أي تعقيد في إجراء معاملته، مضيفاً: إنه أسبوعياً يدخل إلى البلاد.

وأكد مواطن لبناني أن المعاملة ممتازة من الموظفين على المعبر وأنه لا يوجد أي تأخير في الإجراءات وهذا ما يعطي صورة عن الدولة السورية ومدى احترامها للقادمين، وأشادت قادمة سورية بسرعة الإجراءات وحسن التعامل رغم وجود ازدحام كبير من المسافرين في الصالة.

وأجرت الوزارة صيانة للمعبر الحدودي ليكون واجهة حضارية للدولة والشعب السوري أمام القادمين من العرب والأجانب.

شام تايمز
شام تايمز