الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

نصر الله: نحن أمام انتصار كبير في الجنوب السوري

نصر الله: نحن أمام انتصار كبير في الجنوب السوري
أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الوضع في المنطقة يسير لصالح محور المقاومة من سوريا إلى اليمن.
وتابع السيد نصرالله في كلمة متلفزة الجمعة، في حال كان هناك من يراهن على تغييرات إقليمية لتأليف الحكومة في لبنان “فعليهم أن يكفوا عن ذلك”، داعياً إلى تأليف حكومة وحدة وطنية موسعة يشارك فيها كل الأطراف والطوائف.
ودعا السيد نصر الله كل الأطراف في لبنان إلى التواضع في مطالبها وتسريع تأليف الحكومة، ورأى أن مشكلة التأخر في تأليفها مرتبطة بغياب المعايير، وقال “فلتحدد الحصص الوزارية على أساس نتائج الانتخابات النيابية أو الحجم الشعبي الحقيقي للأحزاب”.
وفيما يخص ملف النازحين السوريين في لبنان، شدد السيد نصر الله على أن أحداً لم يتحدث عن عودة إجبارية للنازحين إلى بلدهم، “بل عن عودة آمنة وطوعية”، وأضاف “هناك جهات ومنظمات دولية ومحلية تخوف النازحين من العودة من خلال معلومات مغلوطة”.
وأبدى السيد نصر الله جهوزية الحزب لتقديم المساعدة في ملف إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم، كاشفاً عن تشكيل فريق من الحزب ولجان شعبية للمساعدة في العودة الطوعية للاجئين، وقال “سنتواصل مع النازحين السوريين وسنقدم لوائح للدولة السورية لإعادة أكبر عدد ممكن منهم إلى بلادهم”.
ودعا الأمين العام لحزب الله الجيش اللبناني والقوى الأمنية إلى العمل الجاد في منطقتي بعلبك والهرمل شرق لبنان من أجل ضبط الوضع الأمني، وعدم القبول بتغطية أحد من المطلوبين للعدالة، معتبراً أنه يجب التدقيق في الفلتان الأمني “لأنه غير مفهوم”.
في موضوع آخر رأى السيد نصر الله أن “محركات صفقة القرن انطلقت بقوة”، وأننا قد نكون على مقربة من إعلان رسمي أميركي بشأن هذه الصفقة، وقال ما يجري في المنطقة والخطوات الأميركية تأتي في سياق التحضير لتصفية القضية الفلسطينية.
وفي الشأن السوري، أكد السيد نصر الله أننا أمام تحول وانتصار كبير جداً في الجنوب السوري، وأن كل المعطيات تشير إلى انهيارات كبيرة في صفوف الجماعات المسلحة في هذه الجبهة، قائلاً “هناك اندفاعة شعبية كبيرة في الجنوب السوري للعودة إلى حضن الدولة”، وأضاف “معركة سوريا هي معركة كل المنطقة ومستقبلها”.
وتقدم الأمين العام لحزب الله بالتعزية لكتائب حزب الله العراق بالشهداء الذين ارتقوا في الاعتداء الأميركي الأخير عليهم داخل الأراضي السورية، وشدد على مساندته أي قرار لفصائل المقاومة في معاقبة الجهة التي نفذت العدوان عليها.
الميادين

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز