الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

فوائد مذهلة لزيت اللافندر العطري !

فوائد مذهلة لزيت اللافندر العطري !
يشتهر زيت اللافندر العطري بخصائصه المفيدة وهو يدخل في مكونات الكثير من مستحضرات التجميل.
ويُعدّ زيت اللافندر مهماً لمعالجة الحروق وتنظيف البشرة والتخفيف من تساقط الشعر، لنتعرف على فوائد هذا الزيت للشعر والبشرة.
لمعالجة مشاكل البشرة
يقوم زيت اللافندر العطري بتهدئة البشرة ومحاربة البكتيريا المسببة لظهور البثور.. كما يساعد على التخلص من حب الشباب والالتهابات الجلدية من خلال فركها به بواسطة قطنة نظيفة.
ويمكن استخدام زيت اللافندر العطري في معالجة الأكزيما وهو يخفف من الحكة ويوفّر الترطيب للجسم.
لمعالجة الحروق
يحتوي زيت اللافندر العطري على عناصر مطهّرة ومضادة للالتهابات ومهمة لمعالجة الحروق والندبات التي تنتج عنها، فهو يجدد الخلايا المتضررة.. ويتم ذلك من خلال وضع بضع قطرات من زيت اللافندر على الأماكن المصابة ومن ثم غسلها بالماء.
لتنظيف البشرة
يشد زيت اللافندر العطري البشرة وينظف المسام فيها ويعزز تدفق الأوكسجين داخل الخلايا.
يمكن تحضير خليط منه لهذه الغاية من خلال غليه مع الماء وإضافة أزهار اللافندر إليه وتغطيته وتركه لساعات عدة ثم تصفيته جيداً وحفظه في زجاجة لاستعماله لاحقاً لتنظيف البشرة.
لعلاج الشعر
يحفّز زيت اللافندر العطري الدورة الدموية لفروة الرأس ويخفف تساقط الشعر.. كما أنه يعالج القشرة من خلال خلط 15 قطرة منه مع ملعقتين من زيت الزيتون وتسخينه و فرك فروة الرأس به.
المصدر: وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز