الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب

اغتيال الرجل الثاني في “جيش الأحرار” برصاص مجهولين في ريف ادلب
نعى فصيل “جيش الأحرار” في بيان مقتل نائب قائده خليل إسماعيل عرسان الملقب بـ “أبو إسماعيل جوباس” مع ولده فجر اليوم الاثنين. وأوضح “جيش الأحرار” في بيان أن عرسان قتل مع ابنه الأكبر إسماعيل، برصاص مجهولين أطلقا عليهما النار أثناء خروجهما مِن المسجد بعد صلاة الفجر.
ولم يذكر بيان “جيش الأحرار” الذي نعى فيه “عرسان” وابنه، مكان مقتلهما بالضبط أو أية تفاصيل إضافية عن حادثة الاغتيال، إلّا أن ناشطين محليين قالوا بأنهما قتلا أمام مسجد في بلدة جوباس جنوب شرق إدلب.
وسبق أن تعرض القائد العام لـ “جيش الأحرار” (المُنشق عن “هيئة تحرير الشام” في أيلول 2017) أبو صالح طحان، لـ محاولة اغتيال “فاشلة”، نهاية تشرين الثاني مِن العام الفائت في ريف حلب الجنوبي.
وشهدت بلدة زردنا جنوب إدلب، في السابع مِن شهر حزيران الجاري، اشتباكات متجددة بين “جيش الأحرار” و”تحرير الشام” أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهما، إثر خلاف على إنشاء حواجز في البلدة، كما سبق أن اقتتلا، في العاشر مِن شهر نيسان الماضي، قبل أن يتوصّلا لـ اتفاق قضى بوقف الاقتتال بينهما.
و”جيش الأحرار” انشق نهاية شهر تشرين الثاني عام 2016، عن “حركة أحرار الشام”، نتيجة خلافات داخلية في صفوف “الحركة”، ثم انضمّ إلى “هيئة تحرير الشام” وتولى قائده السابق “أبو جابر الشيخ” قيادة “الهيئة” حينها، وكان يُعتبر ثاني قوة عسكرية في “تحرير الشام” بعد “جبهة فتح الشام (النصرة سابقا).
يشار إلى أن محافظة إدلب تشهد باستمرار تفجيرات بعبوات “ناسفة” وسيارات ودراجات نارية “مفخخة” وعمليات “اغتيال” – تقيّد ضد مجهول -، تستهدف في معظمها قياديين ومقاتلين من مختلف الجماعات، في ظل فلتان أمني تشهده المنطقة.
الاعلام الحربي

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز