الخميس , أبريل 18 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

القوات الأمريكية تداهم قرى بالحسكة بحثا عن الزئبق الأحمر !!

القوات الأمريكية تداهم قرى بالحسكة بحثا عن الزئبق الأحمر !!
عادت قوات التحالف الدولي لتنفيذ عمليات إنزال ومداهمة في قرى حدودية خاضعة لسيطرة ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” شرق الحسكة منذ بداية الشهر الجاري بحثا عن مادة “الزئبق الأحمر” النادرة و المرتفعة الثمن.
وكان القيادي السوري في تنظيم “الدولة الإسلامية” “صدام الجمل”، كشف خلال اعترافاته أمام محكمة عراقية أن مصادر تمويل التنظيم تعتمد على بيع النفط لتجار ومهربين وجباية الضرائب إلى جانب المتاجرة بالزئبق الأحمر والآثار التي تم تهريبها عبر الحدود.
بعض الروايات حول أحجية “الزئبق الأحمر” تقول: إنه بعد غزو العراق تسربت كميات من المادة إلى سوريا, حتى أن الناس بدأت بالبحث عن أجهزة الراديو القديمة وقتها لاستخراج الزئبق الأحمر.
ويقال إن الزئبق الأحمر، اسم رمزي لعنصر نظائر البلوتونيوم المشع يدخل في صناعة القنابل الاندماجية، ويستعمل كمفجر بدائي بدلاً من الوقود الانشطاري، كما يعمل على تسهيل عمل تخصيب اليورانيوم بدرجات عالية من أجل استخدامه في الأغراض العسكرية بدون أن يحتاجوا إلى أجهزة الطرد المركزي للإفلات من عملية التعقب الدولي بهدف منع انتشار الأسلحة النووية، وأقدم الشائعات المتعلقة بالزئبق أن يستخدم كطلاء لتفادي الرادارات.
زمان الوصل بتصرف

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز