الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

معالم “ماروتا سيتي” بدأت تتوضح.. ودراسات السكن البديل باتت جاهزة

معالم “ماروتا سيتي” بدأت تتوضح.. ودراسات السكن البديل باتت جاهزة
ورشات عمل بالجملة تتابع إنجاز الأعمال في المنطقة التنظيمية الأولى “ماروتا سيتي” للوصول إلى الأهداف المحددة خلال الجدول الزمني المعلن عنه وضمن رؤية تنظيمية متكاملة تليق بمدينة دمشق.
وبحسب القائمين على تنفيذ المشروع فإن الموافقات منحت للشركات الإنشائية للبدء بإشادة السكن البديل للمالكين في “ماروتا سيتي” بعد الانتهاء من تنفيذ كامل البنى التحتية وانجاز الأنفاق فيها.
مدير تنفيذ المرسوم التشريعي (66) لإعادة بناء منطقة خلف الرازي المهندس جمال يوسف أكد أنه تم الانتهاء من المرحلة التأسيسية للمنطقة وتنفيذ كامل البنى التحتية بعد تثبيت حقوق المالكين.
يوسف أشار إلى أنه تم انشاء انفاق تخديمية بطول 17 كيلومترا وحاليا يتم العمل لاستكمال التمديدات وتوصيل الكابلات وانابيب المياه والغاز وغيرها من الشبكات داخل هذه الانفاق بالتوازي تم منح العديد من الموافقات لتراخيص تصاميم الأبنية المتعلقة بالمواطنين وقريبا ستتم المباشرة بأعمال حفر الأساسات.
وأكد يوسف أن تعبيد الشوارع في المنطقة التنظيمية سيتم قبل إنشاء أي مقسم موضحاً أن مدة الرخصة تمنح حسب عدد الطوابق ويجب ألا تتجاوز خمس سنوات بعد منحها ويمكن لصاحب الترخيص اختصار المدة في حال استخدم تقنيات التشييد السريع.
وتبلغ مساحة “ماروتا سيتي” نحو 214 هكتاراً تشمل كفرسوسة والمزة وتضم 186 برجاً سكنياً بارتفاعات تتراوح بين 11 و22 طابقاً و33 محضراً استثمارياً بارتفاعات تصل إلى 50 طابقاً.
المدير التنفيذي لشركة دمشق الشام القابضة نصوح نابلسي أكد في تصريح مماثل أن الشركة تعمل مع المالكين في المنطقة التنظيمية الأولى لمساعدتهم في استثمار املاكهم بطريقة صحيحة ومجدية كاشفاً عن أن الشركة تتفاوض مع عدد من الشركات لاقامة السكن البديل كون المواطن غير قادر بمفرده على إيجاد التمويل اللازم.
وأشار نابلسي إلى أنه ستتم دعوة المواطنين خلال الشهر القادم للاكتتاب والتخصص لكن قبل التخصص يطلب منهم دفع نسبة 15 بالمئة من قيمة المسكن موضحاً أن السكن البديل عبارة عن مساحات تخصص حسب مساحة المنازل التي كانوا يملكونها وستبدأ أعمال البناء نهاية هذا العام كون دراسات السكن البديل انتهت وباتت النماذج جاهزة وهي تتوضع ضمن أبنية المنطقة التنظيمية نفسها.
يشار إلى أن المرسوم 19 أناط بشركة دمشق الشام القابضة إدارة أملاك محافظة دمشق داخل وخارج المناطق التنظيمية.
(ماروتا سيتي) تعني بالسريانية السيادة والوطن ويتميز المشروع بموقعه الحيوي بين مزة فيلات شرقية وتنظيم كفرسوسة ويتصل بشكل مباشر بالمنطقة التنظيمية الثانية الواقعة جنوب المتحلق الجنوبي حتى القدم وعسالي وشارع الثلاثين.
المصدر: سانا

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز