الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الحسكة تنتفض ضد الميليشيات الكردية وتناشد الحكومة

الحسكة تنتفض ضد الميليشيات الكردية وتناشد الحكومة

شام تايمز

شهدت أحياء مدينة الحسكة شمال شرق سورية احتجاجات من قبل السكان ضد ممارسات وانتهاكات الميليشيات الكردية وسط مناشدة الأهالي الحكومة السورية التدخل والحماية.
وسائل الإعلام نقلت عن مصادر محلية في مدينة الحسكة أن أهالي حي غويران قاموا بإشعال النار في إطارات السيارات وقطع الطريق الواصل بين حيي النشوى الغربية والشرقية ومنطقة دوار الشريعة على مدخل الحي لمنع مسلحي الميليشيات الكردية من دخول الحي، تزامنا مع التظاهرات التي يشهدها الحي ضد ممارسات وحدات الحماية في اعتقال الشباب العرب وتجنيدهم.
وذكر نشطاء أن الاحتجاجات انتقلت إلى عدد من الأحياء ومنها حي غويران المجاور لحي النشوى، ووجهت دعوات مساء الجمعة في مساجد المدينة للتظاهر عقب صلاة التراويح ليلة السبت ضد حملة الاعتقالات التي تنفذها الميليشيات الكردية ضد أبناء العشائر العربية متمثلة في التجنيد الإجباري.
وأكدت المصادر أن الاعتقالات طالت حتى طلاب المرحلة الثانوية وزائري المدينة من مدن ومحافظات أخرى، مشيرة إلى مخالفات حتى في القرارات التي وضعتها الميليشيات الكردية وأولها شرط السن بالنسبة للتكليف.

شام تايمز

عاجل

شام تايمز
شام تايمز