الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بالتفاصيل: العاصمة دمشق وريفها بالكامل تحت سلطة الدولة

بالتفاصيل: العاصمة دمشق وريفها بالكامل تحت سلطة الدولة

شام تايمز

أنهى الجيش السوري ملف جنوب العاصمة بقضائه على بقايا الإرهابيين في الحجر الأسود ومخيم اليرموك ظهر اليوم.

شام تايمز

أكد مصدر ميداني لـ دمشق الآن على بسط الجيش السوري سيطرته الكاملة على حيي الحجر الأسود ومخيم اليرموك بعد معارك طاحنة مع الجماعات الإرهابية قتل على إثرها من تبقى من الإرهابيين المتحصنين في المنطقة.

وأضاف المصدر بأن وحدات المشاة والهندسة في الجيش السوري تقوم بعملية تمشيط واستكشاف الشوارع والأحياء التي كانت تحت سيطرة الإرهابيين لانتزاع وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة، وقد تم ضبط عدد كبير من العبوات الناسفة والأنفاق ومستودعات للذخيرة والعتاد العسكري.

وذكرت وكالة “سانا” للأنباء نقلا عن مصدر عسكري بوقف إطلاق النار مساء أمس لأسباب إنسانية نقل خلالها عدد من النساء والأطفال والشيوخ إلى خارج الحجر الأسود ومخيم اليرموك ، ليستأنف الجيش السوري عملياته العسكرية صباح اليوم مستكملا القضاء على أخر الإرهابيين في الجيب المطوق.

وكانت الدولة السورية قد أبرمت اتفاقا مع الجماعات المسلحة في يلدا وببيلا وبيت سحم في جنوب العاصمة قضى بترحيل المسلحين الرافضين للمصالحة إلى الشمال السوري بعد تسليم أسلحتهم المتوسطة والثقيلة وتسوية أوضاع من يرغب بالبقاء.

وحرر الجيش السوري خلال الأسابيع والأيام الماضية أحياء القدم والعسالي والجورة ومعظم حيي الحجر الأسود ومخيم اليرموك ، لينحصر الإرهابيون في جيب ضيق يمتد على أجزاء صغيرة من حيي الحجر الأسود ومخيم اليرموك ليسار إلى تحريرها ظهر اليوم، وبسيطرة الجيش السوري على هذا الجيب تكون دمشق وريف دمشق خاليتين بشكل كامل من الإرهابيين.

يذكر أن الجيش السوري قد أطلق عملية عسكرية موسعة في 18 شهر نيسان (أبريل) الماضي للقضاء على التنظيمات الإرهابية في المحيط الجنوبي للعاصمة دمشق.

المصدر: دمشق الآن

كما يمكنكم ايضا قراءة: مبروك للسوريين: لأول مرة منذ 7 سنوات.. انتهاء العمليات العسكرية بدمشق و ريفها

شام تايمز
شام تايمز