الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

رقم صادم.. 20 مليون مغترب سوري حول العالم !

رقم صادم.. 20 مليون مغترب سوري حول العالم !

شام تايمز

كشف مدير إدارة التسويق والإعلام السياحي في وزارة السياحة السورية بسام بارسيك عن عدد المغتربين السوريين في دول العالم الذي يصل إلى 20 مليون مغترب سوري، وذلك وفقا لبعض التقديرات الصادرة عن منظمة السياحة العالمية.

شام تايمز

وأوضح بارسيك خلال ورشة العمل التي أقامتها وزارة السياحة حول سياحة الأعمال والمغتربين بالتعاون مع صحيفة صاحبة الجلالة الإلكترونية أنه يجري تفعيل التعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين لتشجيع جميع السفارات على إقامة فعاليات ونشاطات ترويجية لسوريا.
وأكد وزير السياحة السوري المهندس بشر يازجي أن الحكومة السورية تقدم جميع التسهيلات وتعمل على سياحة الأعمال والمغتربين بهدف إيجاد فرص مناسبة لتحقيق نتائج على المستوى المتوسط والبعيد من استثمارات وفرص عمل وتأهيل ونهوض بالبنى التحتية.
وأوضح رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح أن الاتحاد استقدم 100 رجل أعمال عراقي، وتضاعف العدد لاحقاً ليصل إلى 1200 رجل أعمال زاروا سورية خلال معرض دمشق الدولي.

وكشف محمد ابراهيم مدير إدارة المغتربين في وزارة الخارجية والمغتربين السورية عن آلية مشتركة مع وزارتي الداخلية والدفاع لحل مشاكل المتخلفين عن خدمة العلم من المغتربين، ومنح المغتربين من المتخلفين عن الخدمة مدة تسعين يوما من تاريخ دخولهم إلى سوريا لاستكمال باقي أوراقهم.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز