السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

نصائح مفيدة للنجاة عند وقوع حوادث الطيران

نصائح مفيدة للنجاة عند وقوع حوادث الطيران

شام تايمز

قدم قائد طائرات “بوينغ 787” المدنية، القبطان ديف إنتشا، نصائح مفيدة تساعد المسافرين على النجاة في حال وقوع حوادث الطيران.

شام تايمز

وأشار القبطان إلى أن جميع الراغبين في استقلال الطائرات يجب أن يكونوا مستعدين دوما لوقوع حادث ما، فأثناء الرحلة يفضل عدم ارتداء النظارات التي قد تؤذي العين في حال تعرض الطائرة لصدمة أو مطب هوائي قوي، كما يفضل عدم ارتداء ربطات العنق والأوشحة الضيقة التي قد تسبب ضيق التنفس وخصوصا أن البعض يعاني من صعوبة التنفس على الارتفاعات العالية، والأمر قد يزداد سوءا في حال نشوب حريق أو ظهور دخان على متن الطائرة.

وأثناء التواجد في المقصورة، يجب أن يتذكر المسافر أماكن جميع مخارج الأمان الموجودة على متنها ليصل إليها بسرعة في حال وقوع حادث ما.

كما شدد الطيار على ضرورة استعمال قطع قماش أو منديل مبلل والتنفس عبره في حال ظهور دخان أو حريق على الطائرة، وفي حال شعر الركاب بحدوث مشكلة ما في الطائرة أثناء التحليق يجب الحفاظ على هدوء الأعصاب، وعدم مغادرة مكان الجلوس ما لم يطلب طاقم الطائرة ذلك، لأن الحركة العشوائية للركاب قد تفقد الطائرة توازنها وتؤدي لسقوطها.

ونصح إنتشا بعدم ارتداء ستر النجاة ونفخها ما لم تسقط الطائرة في الماء، لأن تلك الستر قد تعيق عملية الخروج من الأبواب في حالات الطوارئ.

المصدر: فيستي

شام تايمز
شام تايمز