السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

فيديو مرعب.. بركان «كيلاوي» يزحف على الطريق العام ويلتهم الأخضر واليابس

فيديو مرعب.. بركان «كيلاوي» يزحف على الطريق العام ويلتهم الأخضر واليابس

شام تايمز

التقط مواطنون من جزيرة “هاواي” لقطات مرعبة لزحف بركان “كيلاوي” على الطريق العام والتهامه لكل ما يقف في طريقه دون رحمة.

شام تايمز

ودمر بركان “كيلاوي” في هاواي بالفعل 35 منزلا ومبنى، وأجبر 1700 شخص على النزوح من منازلهم، منذ أن اندلع يوم الخميس الماضي وإلى الآن، بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني.

لوم تهدأ ثورة البركان منذ اندلاعه، ويستمر في قذف الحمم والغاز السام من الفتحات البركانية، وتجتاح الحمم الحمراء الساخنة المنازل والأشجار والسيارات والشوارع، ولا شيء على الإطلاق يستطيع وقف تقدمه.

تُظهر لقطات الفيديو زحف “كيلاوي” إلى الشارع تجاه سيارة متوقفة، والتهامها بالكامل، وكانت السلطات المحلية طلبت من 10 آلاف شخص من سكان هاواي إخلاء منازلهم، بعد أن بدأ أكبر البراكين في جزيرة “كيلاوي” بقذف الحمم البركانية.

وقال أحد سكان الجزيرة إنه شاهد نوافير من الحمم المنصهرة على ارتفاع 150 قدما في الهواء تسير وتنتشر باتجاه أحد الشوارع الرئيسية.

تأتي ثورة البركان بعد عدد من الزلازل هزت مناطق من الجزيرة في الأيام الأخيرة، وتسبب ذلك في انهيار أرضية الفوهة البركانية في وقت سابق من هذا الأسبوع، والتي بدورها أرسلت حمما تتدفق على مسافة 10 أميال من الجبل نحو السكان.

و”كيلاوي” هو أكثر البراكين نشاطاً على وجه الأرض وأحد البراكين الخمسة التي تتألف منها جزر هاواي التابعة للولايات المتحدة في وسط المحيط الهادي.

شام تايمز
شام تايمز