الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هذا هو السلاح “الذكي” الذي هاجمت به اسرائيل ايران في سوريا

هذا هو السلاح “الذكي” الذي هاجمت به اسرائيل ايران في سوريا

شام تايمز

كشف مصدر عسكري اسرائيلي أن الطائرات الإسرائيلية قصفت مطار “تي فور” خلال الهجوم الأخير بواسطة ثمانية صواريخ أطلقت من مسافة بعيدة من حدود محافظة حمص.

شام تايمز

وقصفت طائرات “اف 15” إسرائيلية في 9 نيسان ابريل الجاري مطار “تي فور”، وبالتحديد تم استهداف مكان تواجد القوات الإيرانية هناك، حيث قتل على إثرها سبعة من الحرس الثوري أحدهم برتبة رفيعة، وهو العقيد “مهدي دهقان يزدلي”، وهو قائد الطائرات المسيرة التابعة للحرس الثوري الإيراني في سوريا، بحسب المصدر نفسه.

السلاح أثناء تجربة أمريكية له

المصدر الذي استعرض لـ”زمان الوصل” صور الأبنية التي هوجمت، أكد أنها توضح أن الصواريخ الإسرائيلية اخترقت المباني المستهدفة من فوهات صغيرة، ثم دمرت وأحرقت ما تحويه هذه المباني بشكل كامل، حيث إن الهيكل العام للمباني المستهدفة بقي سليماً بينما محتوى هذه المباني تم تدميره بشكل كامل، على عكس القذائف التي كانت تستخدمها إسرائيل في كافة غاراتها السابقة على سوريا بما فيها الغارة على الموقع قرب “الكسوة”، الذي تم تدمير معظم مبانيه بالكامل.

وكشف المصدر، أن أهم الأسلحة التي استخدمتها إسرائيل في هجومها الأخير على “تي فور” كانت القنبلة الصغيرة الذكية أمريكية الصنع “GBU-39 SDB”.

وأوضح أن مداها الأقصى 110 كم، وزنها 90 كغ، ولها قدرة على اختراق الخرسانة الاسمنتية المسلحة حتى سماكة 91 سم.

تتميز هذه القنبلة بحشوتين في الرأس المتفجر “حشوة اختراق، وحشوة تفجير”، ويبلغ زنة حشوة التفجير النهائية 17 كغ من المواد شديدة الانفجار الحارقة.

وكشف أن سعر القنبلة الواحدة من الطراز القديم 40 ألف دولار، بينما يبلغ سعر القنبلة الواحدة من الطراز المعدل الحديث 250 ألف دولار.

وتسمى القنبلة الآمنة، حيث إنها تدمر فقط محتوى الهدف من الداخل دون إلحاق أضرار بالجوار، على عكس القنابل المتفجرة الأخرى.

وكالات

 

شام تايمز
شام تايمز