الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اتفاق مصالحة مبدئي جنوبي دمشق

اتفاق مصالحة مبدئي جنوبي دمشق
اتفقت المجموعات المسلحة العاملة جنوبي دمشق مع روسيا والحكومة السورية على اتفاق مبدئي، يفضي إلى مصالحة في المنطقة، وخروج من لا يرغب بتسوية أوضاعه.
وقالت مصادر إعلامية لعنب بلدي اليوم، الثلاثاء 24 من نيسان، إن الاتفاق جاء ضمن اجتماع بين الوفد العسكري عن بلدات جنوبي دمشق (يلدا، ببّيلا، بيت سحم) وروسيا عن طريق الجنرال ألكسندر زورين والحكومة السورية ممثلة بالإعلامية، كنانة حويجة قرب حاجز ببيلا- سيدي مقداد.
ويضمن الاتفاق المبدئي الذي من المفترض تثبيته اليوم تثبيت أماكن القطاعات بحيث يمنع استهدافها أو اقتحامها من قبل الجيش السوري، والاتفاق على عدم دخوله إلى حي الزين الفاصل مع مناطق سيطرة تنظيم داعش.
ولم تعلق روسيا والحكومة السورية على الاتفاق، بينما تستمر حملة الجيش على المناطق التي يسيطر عليها داعش و”هيئة تحرير الشام”.
وتسيطر المجموعات المسلحة على بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم، وتعيش هدنة منذ سنوات، وكانت انضمت إلى اتفاق “تخفيف التوتر”، في تشرين الأول الماضي، بعد دخول الجانب المصري كطرف ضامن.
عنب بلدي بتصرف

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز

اترك تعليقاً