"PYD" يعتقل أحد شيوخ عشائر "البكارة" بدير الزور

وكالة أوقات الشام الإخبارية

أفاد مصدر عشائري،  باستمرار حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) باحتجاز أحد شيوخ عشائر "البكارة" للأسبوع الثاني على التوالي، مشيراً إلى اعتقاله من مكان إقامته لدى وجهاء منطقة "رأس العين" بريف الحسكة الشمالي.

وقال المصدر، وهو أحد أفراد عشيرة "العبيدات"، التابعة لقبيلة "البكارة" في اتصال هاتفي مع "زمان الوصل" إن عناصر الاستخبارات العسكرية التابعة لـ "PYD" اعتقلوا منذ أسبوعين شيخ عشيرة "الحمد العبيد" عويد السليم "أبو عفراء" لأسباب مجهولة، مرجحاً أن يكون الاعتقال جاء نتيجة وشاية وتقارير ضد الشيخ المقيم في المنطقة منذ سنة تقريباً.

وأوضح المصدر أن الشيخ "السليم" هرب من مناطق انتشار عشيرته غرب دير الزور بعد إصدار تنظيم "الدولة الإسلامية" حكماً بالإعدام بحقه بحجة أنه شخصية صاحبة نفوذ لدى مسؤولي الحكومة السورية، مضيفاً أن حادثة الاعتقال أعقبت زيارات لـ"السليم" مع نجل شيخ عشيرة محلية تنتمي لقبيلة "البكارة" إلى دمشق، حيث يقيم شيخ قبيلة البكارة "نواف البشير" والذي استقبل خلال الشهرين الماضيين وجهاء من عشائر قبيلتي "البكارة" و"طيء" في الحسكة والقامشلي.

وأشار المصدر إلى أن مصير "السليم" مازال مجهولاً مع استمرار الغموض حول الأسباب المباشرة لاعتقاله.

وكان "اتحاد شباب الحسكة" ذكر قبل يومين أن ميليشيا "الوحدات الكردية" اعتقلت "عويد السليم" أحد مشايخ قبيلة البقارة (البكارة) بدير الزور خلال وجوده في قرية "المسلطة" جنوب مدينة "رأس العين" بريف الحسكة، دون ذكر أسباب الاعتقال.
زمان الوصل


التعليقات الواردة أدناه تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي وكالة أوقات الشام الإخبارية