مواقع جديدة لتوصيات الكتب.. لم تسمعوا عنها من قبل!

عدد المشاهدات : 200 | تاريخ النشر : 2017-07-17 07:57:40

يعتمد كثيرون من محبّي الكتب على المواقع الشهيرة مثل "Goodreads" أو على الأصدقاء أو البحث على الإنترنت للحصول على توصيات الكتب. لكن إن كنت تبحث عن مواقع مفيدة ومبتكرة للحصول على توصيات القراءة فإليك هذه المواقع الأربعة:
وكالة أوقات الشام الإخبارية

موقع "Recommend Me A Book"

في الكثير من الأحيان، يتجنب الناس قراءة كتاب معيّن بسبب وجهات نظر مسبقة في اتجاهات محدّدة مبنية على تحيزات ضد المؤلف أو ضد نوعية كتب معينة أو غيرها من التحيزات التي تمنعنا من استكشاف كتب جديدة.

موقع "Recommend Me A Book" يريد أن يغيّر هذه المعادلة بطريقة لطيفة، حيث يمنحك الموقع مقتطفاً قصيراً من الكتاب من دون الكشف عن أي شيء حوله قد يؤدي إلى تحيز المستخدم ضده.

بعد قراءة المقتطف يُمكنك الكشف عن تفاصيل الكتب من خلال الأيقونة بالأسفل، أما إن لم يعجبك المقتطف فيمكنك الانتقال إلى الكتاب التالي من خلال الأيقونة الخاصة بذلك.

موقع "Takcek"

يعتمد الموقع على أكبر مجتمع نقاش على الإنترنت، "Reddit"، لتقديم توصيات الكتب بناءً على أكثر الكتب التي تمّ الإشارة لها على المجتمع.

ويقوم الموقع بتحليل أكثر من مليار تعليق على "Reddit" وذلك لتقديم قائمة شهرية بالكتب التي تحظى بنقاش أوسع داخل المجتمع، وذلك إلى جانب قوائم الكتب الأكثر شعبية على المجتمع بحسب التصنيف.

موقع "100 Million Books"

إضافة على متصفح "غوغل كروم" متخصّصة في تقديم توصيات الكتب، لكن يُمكن للمستخدمين الوصول إلى التوصيات من خلال الويب من دون تثبيت الإضافة.

ويُمكن للمستخدمين الحصول على توصيات جديدة ولا محدودة لقراءة الكتب، وتشمل التوصية الخاصة بالكتاب، اسم الكتاب والمؤلف وصورة الغلاف وسنة النشر وكذلك نبذة مختصرة عنه.

موقع Judgey

يُقدم موقع Judgey تجربة مبتكرة للحصول على توصيات القراءة من خلال لعبة بسيطة، حيث ستقوم بالحكم على الكتاب وتقييمه بناءً على الغلاف فقط، بعد ذلك سيتم مقارنة تقييمك بتقييم القراء لنفس الكتاب على موقع "Goodreads" ومن ثمّ سيخبرك الموقع بمعدل عام لدقة التقييمات التي قمت بها، وذلك بعد انتهائك من تقييم 10 كتب.

(24)



 

 

التعليقات الواردة أدناه تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي وكالة أوقات الشام الإخبارية