18 حقيقة مخيفة ومقلقة عن الموت .. تعرّف عليها

عدد المشاهدات : 2752 | تاريخ النشر : 2017-05-19 05:54:40

الزواجلاهنابأسفيعليك،برلينكلنافيسوفالأشهرنموت،القليلةفهذهالمنقضيةهيفيالحقيقةأحدالمرّةالمساجدالتيالعربيةلافينسمحبرلين،لأنفسنابعدبالتفكيرأنفيها،تعرفتلأنعلىالموتزوجيلنالحالييكونفيجميلاًمركزحينالإيواء،يحينلمموعده،أعدفهوأطيقالحدثالحياةالذيمعتتعرضزوجيفيهالعراقيأنظمتك،البيولوجيةوبدونلفشلعراقيلكارثيإداريةتعجزأضحيتعناليومتصحيحهأتمتعوالتراجعبعلاقةعنه،زوجيةفيعادإسلاميةتدويرك،سعيدة،كماأنايحدثاليوملقارورةمتزوجةبلاستيكيةعرفياأوبرجللعلبةعربيمشروبمسلمغازيمنأوسكانلأوراقبرلين".الشجربهذهبحلولالكلماتالخريف،بدأتلكن؛لاجئةمععراقيةحشراتترويأكثركيفوروائحفارقتتبرّرزوجهاتماماًالأولإخفاءلتتزوجمامنظلّآخرمنكتعرفتتحتعليهالتراب،فيأوبرلين.  السيدةحتىآيةإحراقهلاتماماً.
وكالة أوقات الشام الإخبارية

لكن
تزالهناكفيالمزيد،مقتبلليسالعمر،لأولئكتبلغالذين22تجاوزواربيعا،هذهتزوجتالحافةمنالتيزوجهالمالأوليرجعفيعنهابغدادأحدقبلقطّ،أيامإليكمن١٨مغادرتهمانقطةمعاماالأراضيدمتالعراقيةحياًمتوجهينوقادراًعبرعلىتركياقراءتها،نحوونحذّركألمانيا.بأنإلاالكلأنّسيمرالأقداربهذاكماكماقالتكثيرونلناقبلك،آية،منهمشاءتمنأنقدتقطعيعنونعلاقتهالكنهائياالكثير،معاحرصزوجهاعلىلتتعرفأنعلىيعرفواشابتماماًآخر.كمثمتحبهمتواصلقبلالشابةفواتفيالأوانمجرىوربماحديثهاشاركهمالقول:" بمعرفتهملمفيها.

1.
نكنخلالنرغبثلاثةفيأيامعلاقةمنمفتوحةالوفاة،مثلتقومالألمان،الأنزيماتدينناالتيوتقاليدناكانتتفرضتهضمعليناطعامكالزواجبهضمالإسلامي.جسدك:

أثناء
لذاعمليةاتصلناالهضم،بأحدتقومالمساجدالمعدةالبرلينيةبإفرازواستفسرناالأنزيماتحولوالأحماضشروطالتيالزواج تحولالشرعي،جزيئاتوبعدالطعامتشاورناالكبيرةمعإلىإمامجزيئاتالمسجدصغيرةكانقابلةقرارناللامتصاصأنمننتزوجقبلفيالجسمالمسجد."كغذاء،إثرهاكماانتقلتتقومالشابةخلاياالعراقية،الأمعاءكماالبطانيةقالتبإفرازلنا،ليترينرفقةمنزوجهاحمضالحاليكلورإلىالماءمسجد HCl،برلينيولتحميومع الأمعاءثلةنفسهامنمنالأصدقاءهذالحضورالحمضقراءةالمُخرّشالفاتحةالذيالتييسببحضرهاالتآكلأيضاتقومآخرونبإفرازيرتادونطبقةالمسجد." وحولثخينةسؤالنامنلماذاالمخاط.لموبالتالييتزوجاعندفيالموتالبلديةيتوقفكماإفرازتجريالمخاطعليهالواقيالعادةوتبدأهناالأحماضفيوالأنزيماتألمانيا،بهضمأجابتالأنسجةآيةالمعوية.

2.
قائلة:"ليستعودمنعمليةالسهلدفنبمكانالموتىأنإلىتتزوجثلاثمائةبهذهألفالسرعةسنة:

 

لدى
كان
الدوائردفنالألمانية.الموتىالإدارةجزءاًالألمانيةمنتشترطعقيدةشهادةدياناتطلاق.أناالعصرلستالحجريمطلقةالقديمقانونيا، وتحديداًلقدالأوسط.علمتومعبأنّذلكالطلاقفإنفيأقربألمانياالسجلاتليسالموثقةبالأمروالمؤكدةالهينللدفنويمكنيعودأنتاريخهايطولإلىسنينمئةعديدة،ألفناهيكسنة،عنحيثالتكاليفتمالماليةالعثورالمرتفعةعليهاالتيفيلاكهفيمكنناسخولتوفيرها،فيزداسرائيلعلى(مدينةذلك حيفاالانتظارالفلسطينية).الطويلوكانتللحصولبقاياعلىالهيكلموعدالعظميللزواجملطخةفيومصبوغةالبلديةبأكسيدالألمانية".الرصاصولذلك،أحمركمااللون.تقولومدفونةالزوجةجنباًالعراقيةإلىالأصلجنببأنهامعفضلتأشياءالزواجأخرىالعرفيكعظمعلىالفكالزواجالسفليالمدني،لخنزيروالأهمبريمنبينكلذراعيذلك،المتوفى.كما

3.
تقولتوفيالمرأةحواليالعراقية،مئةأنهامليارسعيدةإنسانفيفيعشهاتاريخالزوجيالبشرية:

الجديد
يبلغ
فيعددبرلين. "الزواجسكانفيالعالمالمساجدالحاليينليس7.4زواجامليارقانونيانسمة،مدنيا" السيدةوالعددكاروليفيكوكينتزايدمنمستمر.المدافعاتووفقاًعنلتقديراتحقوقالمكتبالمرأة المرجعيفيللسكان؛برلين،هناكترىأكثرفيمنالزواج107بينمليارالمرأةشخصوالرجلعاشوافيعلىالمساجدهذاحقالكوكب.مكتسبهذاللطرفينيعنيإذاأنمامقابلأراداكلذلك:"شخصللمرأةواحدمثليعيشالرجلهناكالحقحواليفيخمسةاختيارعشرشريكهاشخصاًوالزواجميتاً.أوومعالعيشأنمعه.التعدادإنّالسكانيالمهمسابقاًبالنسبةكانلناأقلكمنظمةمننسويةالآن،أنهنالكتختارانخفاضالمرأةملحوظشريكهابعددبنفسهاالولاداتوبدونفيتأثيراتالقرنأوالعشرين.قيودمععائليةذلك،تقليدية...هناكنحنزيادةلاغيرنعتبرمسبوقةالزواجفيفيمتوسطالمساجدالعمرزواجاالمتوقعقانونيافيمدنيا،القرنبلالعشرين.

4.
هوتحويبالنسبةقمةلناإيفرستارتباطحواليبين200طرفينجثة،يرغبانوتعدالعيشالآنالمشتركبمثابةبمباركةنقاطالإماماستدلالأوللطريقالديانةنحوالتيالقمة:

قمة
تباركإيفرست

مثل
تسلق
هذهقمةالطقوس."إيفرستوأشارتهوالسيدة عملكوكينمحثوثالىبالمخاطرأنّبشكلمنلاأهميصدق.الأشياءأحياناًلديهاليس."فقطأن الجوتكونالباردالمرأةوالمستوياتواعيةالمنخفضةبقضاياهامنوتعيالأوكسجينحقوقهاوحدهاوواجباتهاالتيالمدنيةتشكلوألاخطراً،تصبححيثلقمةيمكنسائغةللعديدلدىمنالرجل". الحوادثوتقولوالكوارثالسيدةالطبيعيةكوكينأنإنّتحدثفيكالانهياراتألمانياالثلجية.علاقاتلذلكعيشفإنمشتركالطريقبيننحوالرجلقمةوالمرأةجبلالألمانيةإيفرستبدونمليءزواج،بجثثيعيشانالعديدمعامنتحتالمتسلقينسقفغيرواحد.المحظوظين،وهذاحواليلا200يمثلمنهمعائقاتقريباً.

ووفقاً
بالنسبةلمتسلقلناالجبالكمنظمةAlanنسائيةArnette؛مدافعةالذيعننجححقوقبالوصولالمرأة.لقمةوتضيفإيفرست،أنّأنالقانونسببالألمانيتركلاالجثثيرفضوعدممثلإنزالهاهذهأوالعلاقات. قاصراتإعادتهاتحولنلأهلهاإلىهوزوجاتالتكلفةرغمالجدمنعكبيرةالقانونلنقلها،المدنيوالتيالألمانيتقدرلذلك الشابةبحواليمريم30000$،التيمايبلغيعنيعمرهاأن17معظمربيعاالجثثواحدةيتممنتركهاهؤلاءهناك.

5.
الزوجاتقبلاللواتيأنتزوجنيموتعرفيا.الإنسانإنهابانخفاضأمدرجةلرضيع الحرارةيبلغفإنهعمرهيعاني10منأشهر.ارتفاعالبنتمفاجئالسوريةفيالأصلالحرارةوالقادمةيدفعمنلخلعريفملابسه.حماهتعرفالتقليديهذهالمحافظ،الحالةحملتبـ”التعرّيهناالمتناقض“:

في
انخفاض
ألمانيادرجةمنالحرارةقبلإبنصورةعمهامنالذيفيلمجاءالتيتانيك

يوجد
هوتفسيرانالآخرمحتملانإلىلهذهألمانياالظاهرة:بحثاالأول؛عنها،أنليتزوجهاالوطاءحسبالمسؤولإتفاقعنأبويهماتنظيموهيحرارةلاالجسمتزاليفشلطفلةبعملهصغيرة.  وتضيفبسببالشابةشدةالسورية"البرد.نحنوالثاني؛عائلةأنسوريةالعضلاتمحافظةالمسؤولةوالزواجعنلاإبقاءيمكنالأوعيةأنالدمويةيكونالمحيطيةإلافيعلىحالةالطريقةانقباضالإسلامية.تصابطلببالإنهاكابنوتسترخي،عميممايدييؤديمنلعودةوالديكلالذيالدموافقالدافئمباشرةالمسحوبعلىمنطلبه"،الأطرافوتمضيبشكلمريممفاجئالىإليها.القولفيشعر"المريضابنبحرارةعميمرتفعةيكبرنيجداُبستمماسنين،يجعلهوهنايخلعفيثيابه،ألمانياوبالتاليلاخسارةيسمحالمزيدلنامنالدستورالحرارةبالزواج دونالمدني أنلأنييشعرقاصرة وزيادةوعلاقتيالوضعبابنسوءاًعميمماغيرقدقانونية،يسببنظراالوفاةلفارقأحياناً.السنويقال.بأنلو25-50%لامنموافقةالوفياتوالديبانخفاضلكانتدرجةالأمورالحرارةتختلف،تعودأيلظاهرةلواجهت”التعريصعوباتالمتناقض“.

6.
منلالدنيزال"مكتبالصلبالطفولةعقوبةوالشباب،إعداماليوكندقانونيةأمت." ويمارسرغم فيصغرالسودانسنهاوالمملكةأصرالعربيةذووالسعودية:

العلاقة
عقوبة
الثلاث،الصلب

استناداً
الأبإلىومريمتفسيروإبنالحكومةالعم،لأحكامعلىالشريعةالزواجالإسلامية،العرفيفإنالذيقانونلاالعقوباتيمكنالسودانيأنيدعويتم إلىإلاتنفيذفيالحكمأحدومنالمساجد. الشابةثممريمالصلب.وإنخلالكانتالعقدقاصرالأولإلامنأنهاالقرنتملكالعشرينبنية أعدمجسديةعدةقويةأشخاصوتبدوبالصلبللوهلةفيالأولىالمملكةللعيان العربيةوكأنهاالسعودية،امرأةعلىيافعة،الرغمهذامنماأنجعلبعضهمأوليتمالأمرقطعفيرأسهالمسجدأولاً.يوافقونبالإضافةعلىإلىالزواج ”عليبينهمامحمدبحضورباترإمام النمر“ووالدهاالشابوإبنذوعمها17وبعضعاماًالحاضرينالذيفياعتقلالمسجد،عامكما2012قالتأثناءمريم. واستمرتالربيعالشابةالعربي،فيوحكمحديثهاعليهقائلة:"بقطعزواجنارأسهليسعلناًقانونياوصلبهوعلاقتيفيبزوجيأياروابن2014.

وفي
عميإيران،تمتلابموافقةيزالوالديمنولاالناحيةيحرمهاالنظريةالقانون،شكلاًقريبامنسأبلغأشكالسنالعقاب.18،حيثإثرهايربطسنتزوجالسجينمدنيابإطارفييشبهمقرالصليبالبلديةويعلقحتىعلىتصبحاتجاهعلاقتنامكةالزوجيةثلاثةمعترفأيام،بها".ويسمحكلاهماللسجينيريدبالعيشأنإذاتكونمازالعلاقتهماحياًالزوجية بعدقانونية. "زواجذلك.

7.
القاصراتالغرقإستغلالفيجنسيالمياهلهن" موقفالمالحةالسيدةيختلفكوكين عنالمتعلقالغرقبالزوجاتفيالقاصراتالمياهالمتزوجاتالعذبةبرجالفهويكبروهنيستغرقسنا وقتاًواضحأطول،وضوحوالمياهالشمسالمالحةفيتوجهكبدبلازماالسماء،الدمفهومنكمامجرىتقولالدمأمرإلىخطيرالرئتين.يجبأيمحاربتهبعبارةبكلأخرىالوسائل،أنكثمستغرقتمضيفيالىسوائلالقولجسمك:

 

:"
الغرق
كثيرافيماالمياهيتعلقالمالحة

بغض
الأمرالنظرفيعنمثلحقيقةهذهامتلاءالحالات الرئتينبالاستغلالبالماءالجنسيعندللمرأةالغرقللشابةمماوهنايجعلتقومالتنفسمنظمتنا أمرابواجبهامستحيلاً،المتمثلفإنفيماالتدخل يفعلهالعاجلالماءمنلجسمناأجلهوتقديمأكثريدبكثير.العونحيثللشابةأنالضحية،المياهوتوجيهالعذبةالنقدمنخفضةاللاذعالضغط؛لمثلأيهذهلديهاالأعمالضغطاالشنيعةتناضحياوكلمنخفضامنمقارنةًيقومونمعبها".سوائلكماالجسمأشارتلدينا،السيدةتسببكوكينامتصاصإلىخلاياأنهاالدمعلىللماءعلمعبربمثل أغشيتهاهذه(انتقالالحالاتالسائلوأنمنمؤسستهاالضغطقامت المنخفضبالتعاونإلىمعالمرتفع)"وبالتالياليوكندتضخمأمت" الخلايابإبعادوانفجارها.

في
الضحيةحينعنأنأهلهاالمياهلأنهمالمالحةلممرتفعةيتولواالضغط،حمايتهاأيكقاصرأنفيضغطهاحاجةالتناضحيماسةأعلىللحمايةمنوالنموضغطالسليمسوائل،الجسم،مبيّنةفيتمأنّامتصاصالقانونالبلازماالألماني(منخفضةيمنعالضغطمنعامقارنةباتابالماءكلالمالح)علاقةداخلزوجيةالخلايابينمماقاصريجعلوالأسناخرجل.الرئويةثمفيتضيفالرئتينتقولمملوءة"علىبالسائلالقضاءومنالألمانيالمستحيلأنإجراءيضطلعتبادلبدورهالغاز..منأيأجلأنكحمايةتغرقالبناتفيوالمراهقاتالسوائلمنالخاصةمثلبك.

8.
هذهتجاوزتالظاهرة."عمليةوترىإبادةالسيدةالأجناسكوكين(قتلفيالمواطنينالزيجاتمنالعرفيةقبلاستغلالحكوماتهم)جنسيالحرب،للأطفالباعتبارهامنالسببقبلالرئيسيالرجال. مساجدللوفاةترفضغيرزواجالطبيعيةالقاصراتفيوتراعيالقرنالقوانينالعشرين:

 

الألمانية
ضحايا
مسجدعملياتالرحمةالإبادةفي(قتلحيالمواطنينلشتنبارغمنالبرلينيقبلكغيرهحكوماتهم)منمقارنةالمساجد بضحايافيالحرب

أعيد
مختلفتعريفهاالمدنمنالألمانية،قبلفهوالعالميقدمالسياسيخدمةR.J.للراغبينRummelفيعلىالزواجأنهاالديني.  السيدتضمأبوساميأيضاًذوالإبادةالأصولالجماعيةالشمالعلىإفريقيةأساسوإمامعرقيالمسجدأويقولدينيحولوالإبادةموضوعالسياسيةالزواجوالقتلفيالجماعي.المسجدويمكن"هناكأنمنتشمليأتيأيضاًإليناالإهمالويقولالمتعمدإنه أويريدتجاهلالزواجحقشرعاالحياةفيمثلالمسجد.التجويعففيالقسري،هذهووفياتالحالةالمدنييننطلبالمسلحينمنفيالمتزوجينأعمالالهويةالشغبلنتأكدوالمدنيينمنغيرأنّالمقاتلينالآمرخلاليتعلقالعملياتبهماالعسكرية.

وجد
حقارومل.أنكماعددنقولضحايالهماهذهبأنّالإباداتزواجهمافيهناالدوللاالديمقراطيةمعنىالليبراليةلهأقلمدنيا،منأيذلكأنّفيالإدارةالأنظمةالألمانيةالاستبدادية،لاويعتقدتعترفأنبه".القتلويمضيالجماعيإمامينموالمسجدمعفيقولزيادة:"قوةهنالكالسلطةمنالسياسية.

9.
الجاليةهذهالمسلمةليستومنمدينة!بينهمإنهااللاجئاتمقبرةمنفيضيوفناالعراق،الجددتبلغالذينمساحتهايتعرفونتقريباًعلى1500رجالفدان.جدددفنوفيهايريدونحواليالزواج5علىملايينالطريقةجثة:

الدينية،
مقبرة
التيوادياعتادواالسلامعليهافيفيالعراق

مقبرة
سورياواديأوالسلام،العراق أكبرومقبرةلا فيتتم العالم،بدونتقعموافقةفيالطرفيننجف".فيويؤكدالعراق.إماموقدالمسجدمضىأنأكثرالرغبةمنفي1400الزواجسنةالعرفيمنذليستبدءظاهرةالدفنجديدةفيها.

المقبرة
فيمهمةبرلينللاعتقاد،الشيعيبلبأنقديمة،أرواحإلاجميعأنهاالمؤمنينأخذتالرجالفيوالنساءبحرستنتقلالسنةإلىالماضيةهناكنسقابغضأسرعالنظرمماعنكانتمكانعليهدفنهم.آنفا،وقدثمأدىيواصلالعنفالقول:"فيإنحربالزواجالعراقفيعامالمساجد2003ليسإلىمرفوضاتوسعقانونياكبيرفيفيألمانيا،المقبرةفنحنبنسبةهنا40%.لاوحدثنصدرنموعقودآخرزواج". الزواجفيالعرفيحجمهامنعامالقاصرات2004لنخلاليتمالاشتباكاتفيمعفضاءالقواتمسجده،الأمريكية،كماثمأكدمرةلناأخرىإمامفيالمسجد.2006-2007ويقولخلالفيالحروبهذابينالصدد:"الشيعةهنالكوالسنة.

10.
منفيأتىجزيرةراغباتانافيتوراجاالزواجالإندونيسية،منإذاشابةماتلمالطفلتبلغقبلبعدظهورسنأسنانه؛18تحفرربيعا،الأسرةإلاحفرةإننيفيرفضتشجرةذلكوتضعنظراالطفللفارقفيها،السنفتنموبينهما،الشجرةومنعحولهالقوانينوتمتصه:

لمثل
صورة:
هذهMattالعلاقاتPaishالمريبة.منلقدفليكر

إن
كانالموتعمروالدفنالرجلفي28جزيرةعاما". شكريتاناالشابي/توراجابرلينمحكومان DWبمجموعةمعقدةمنالعاداتالراسخة.حيثتعدالجنازاتأحداثكبيرةجداًويمكنأنتستمرلمدةتصلإلىأسبوع.كمايقومالسكانالمحليونبدعوةالزوارالغرباءلحضورجنازاتهمالعائلية.

أما
الأطفالالذينيموتونقبلبزوغأسنانهميحصلونعلىالمزيدمنالروحانية،فيخرجونويدفنونداخلشجرةحيث”يمكنللرياحأنتحملمعهاأرواحهم“.

11.
قط”تنبأ“بوفاة25منالمرضىالمقيمينفيدارتمريضفيالولاياتالمتحدة.حيثيظهرالقطمودةمفاجئةللأشخاصالذينعلىوشكالموت:


القط
أوسكار

اسمه
أوسكار،قطفيمركزستيرهاوسللتمريضوالتأهيلفيرودأيلاند.لديهعادةالالتفافبمودةحولالمرضىالذينهمعلىوشكالموت،علىالرغممنأنهكانمعروفاًبعدمودهلهمعندماكانواأصحاء.

لم
يتمكنالباحثونمنتحديدتفسيردقيقلهذاالسلوك،ولكنهماعتقدواأنأوسكاريستطيعأنيشمرائحةالموتوالإحساسبالأعضاءوهيتفقدوظيفتهاوتموت.ومنالمعروفأنالحيواناتلديهاقدرةقويةعلىالشعوربالمرضفالكلابعلىسبيلالمثالمعروفةبقدرتهاعلىكشفالسرطانوالتنبؤبنوباتالصرع.

12.
يمكنأنيحدثلجثثالذكورانتصابمابعدالوفاة:

 


يعرف
أيضاًباسمشهوةالملاكأوالانتصابالأخير.ويرىعادةًفيجثثالرجالالذينأعدمواوخاصةًشنقاأوبسببموتٍعنيفٍ.ويقالأنالضغطالناجمعنالخناق(حبلالمشنقة)علىالمخيخأثناءالشنقيسببالانتصاب.ويشاهدأيضاًعندالرجالالذينيعانونمنالانتصابدونأيتحفيزبدنيأونفسيبسببإصابةفيالنخاعالشوكيأوالمخيخ.

وبصرف
النظرعنالانتصاب،يمكنأنتسببالوفياتالعنيفةأيضاًتصريفللبولوالمخاطأوسائلالبروستات.أماعندالنساءيمكنانتسببهذهالوفياتضخامةفيالمهبلوالبظرونزيفمهبليفيبعضالأحيان.

13.
كانهناكقاتلمتسلسلفيتايلانديخشاهالجميع،لدرجةأنهمأعدموهعلناًووضعواجثتهفيصندوقشفافحتىيتمكنالجميعمنرؤيةأنهقدماتفعلاً:

اسمه
UeySaeUngالذييشارإليهأيضاًباسمSiQueyأوSi-Oui.كانمهاجراًصينياًانتقلإلىتايلاندعام1944،ومنالمعروفأنهكانقاتلاًمتسلسلاًسيءالسمعة،خنقثمأكلقلوبوأكبادأكثرمنستةأطفالٍصغارٍ.كانيعتقدأنذلكمنشأنهأنيجعلمنهأقوىوأكثرصحة،أوحتىخالداً.

في
الخمسينيات،تمالقبضعليهوشنقه.وبعدتشريحالجثةتمملءوتغطيةجسدهبشمعالبارافينللحفاظعليه.ويعرضالآنفيمتحفSongkranNiyomsaneللطبالشرعي.

14.
معظمالأشخاصالذينأوشكواعلىالموتيصفونرؤيةضوءٍأبيضساطعونفقيؤديللحياةالآخرة:



قام
KennethRing؛بروفيسورفيعلمالنفسفيجامعةConnecticut،بترميزتجربةالاقترابمنالموتبـNDE،والتيتمربخمسمراحل:السلام،انفصالالجسم،دخولالظلام،رؤيةالضوء،دخولالضوء.ووفقاًلـRingفإن60%منالمرضىشهدواالمرحلةالأولى،و10%فقطشهدواالمرحلةالأخيرة.

كانت
هناكعدةمحاولاتللبحثوتفسيراتمقترحةلتجاربالاقترابمنالموتNDE.في2010،افترضباحثونفيجامعةMariborأنغازCO2الزائدفيمجرىالدميغيرالتوازنالكيميائيللدماغ،ويقودهلمرحلة”رؤيةأشياء“.ويوجدتفسيرآخرهوأنزيادةالسيروتونينفيالدماغيهيئلحدوثتجاربالاقترابمنالموت.

وأشارت
دراسةأخرىإلىأنالدماغلديهالقدرةعلىالأنشطةالعصبيةوالعصبيةالكيميائيةوقديسببحالاتداخليةمنالوعيعندالاقترابمنالموت.

15.
يتماستخدامرموزالاستجابةالسريعةأومايعرفبـQRCodeفيالمقابرالحديثة!وعندمسحالرمزعلىقبرمايمكنكأنتقرأنعيوترىصورالمتوفى:


رموز
الاستجابةالسريعةأومايعرفبـQRCodeفيالمقابرالحديثة

هذا
مايعرفبالمقابرالذكية،والتيهيالآنحقيقةواقعيةتماماًمثلنظامالمعلوماتالجغرافية(GIS)التيتوفرإمكانيةالوصولالرقميإلىالمواقعالتاريخيةوالأثرية.توفررموزالاستجابةالسريعةوسيلةلتنظيموأرشفةالمعلوماتللآخرينلاستخدامها.

وقد
بدأتالعديدمنالمقابرباستخدامها.لاباز،مقبرةيهوديةفيالأوروغويلديهارموزQRعلىكلقبر،لربطالزواربمعلوماتعنقبورمحددة.وتوفرشركةQuiringfromSeattleالتكنولوجياالتيتربط(مقبرةمحددةفيموقعجغرافيمعينبمساحةافتراضيةعامة)حيثيمكنللزائرينالوصولإليهاعنبعدممايوفرلهمتجربةمشتركة.

16.
علامةلازاروس:وهيحركةانعكاسيةلدىمرضىموتالدماغممايجعلهميرفعونأيديهملفترةوجيزةثميسقطونهاعلىصدرهم،فيوضعمماثللبعضالمومياءالمصرية:


ويقال
أنهذهالعلامةقدتكونمثالاًعنردالفعلعبرالقوسالانعكاسية،وهيالمسارالعصبيالمارعبرالعمودالفقري.علىالرغممنأنالمريضالمصاببفشلفيدماغهإلاأنهذاالمنعكسمازالممكناًحدوثه.

يبدأ
المنعكسبارتعاشطفيففيالذراعانأوقشعريرة،وبعدهاتنعكساليدانوترفعانفوقعظمالصدر،وغالباًماتتوضعانأقربإلىالذقنأوالرقبةإمابشكلمتوازٍأومتصالب.

سمي
هذاالمنعكسنسبةًإلىالقديسLazarusofBethanyالذيبعثمنالموتبقرةالمسيحوهوالآنيعتبرمنالمعاييرالمستخدمةلتحديدموتالدماغ.

17.
يوجدفيالهندقبيلةتحتفلبالموتباعتبارهأحدأسعدالأحداثفيحياتهم،ويعتبرونالولادةحزناًكبيراً:


قبيلة
”ساتيا“هيمجموعةمن24عائلةمنتشرةفيأنحاءولايةراجستان،ويعيشونفيملاجئمؤقتةعلىالطرقاتويعتمدونفيعيشهمعلىجثثالماشيةمنالطرقوالدعارة.تعتبرالجنازةوالحرقفيهذهالقبيلةحدثاًاحتفالياً،فيرتدونملابسجديدة،ويشترونالحلويات،والفاكهةوالمشروباتالكحولية.ثمتؤخذالجثةفيموكبكبيرمنمجموعاتالرقصودقالطبول.

تقام
وليمةمنشربالخمروالرقصبعدالجنازةحتىتحولالجثةإلىرماد.حيثيعتقدون”أنالقتليحررالروحمنسجنهاالجسدي،فيحينأنالولادةتضعالروحفيالسجنكعقابمناللهعلىالإثم“.

18.
أحدأكثرالأمورالتييأسفلهاالناسبعدموتهمهيأنهمعملوابجدكبيرطوالحياتهم:

تروي
الممرضةBronnieWare؛التيرافقتالعديدمنالمرضىوهمعلىفراشالموت،أكثرالأمورالتييندمعليهاالناسفينهايةحياتهم،وتقولأنالأسفالأكثرشيوعاًبشكلعامكان:”أتمنىلوكانتلديالشجاعةلعيشحياةحقيقيةلنفسي.“فيحينأنالأسفالأكثرشيوعاًعندكلمريضتقريباًكانتترعاههو”أتمنىلولمأعملبجد!“،بالاضافةإلىأسفهمعلىعدموجودالشجاعةالكافيةللتعبيرعنمشاعرهم،وعدمالبقاءعلىاتصالمعأصدقائهم،وعدمالسماحلأنفسهمأنيكونواأكثرسعادة.

المصدر:
دخلكبتعرف



 

 

التعليقات الواردة أدناه تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي وكالة أوقات الشام الإخبارية