عشرات القتلى للمسلحين بدير الزور و تقدم للجيش بحلب , والتفاصيل ؟؟

عدد المشاهدات : 1569 | تاريخ النشر : 2017-05-19 09:20:39

وكالة أوقات الشام الإخبارية

أبرز التطورات السياسية والعسكرية على الساحة السورية لتاريخ 19ـ 5 ـ 2017

حمص وريفها:
– قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع السورية ان ما يسمى بالتحالف الدولي اقدم في الساعة 16.30 يوم أمس الخميس بالاعتداء على إحدى نقاطنا العسكرية على طريق التنف في البادية السورية ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء بالإضافة إلى بعض الخسائر المادية. أن هذا الاعتداء السافر الذي قام به ما يسمى التحالف الدولي يفضح زيف ادعاءاته في محاربة الإرهاب ويؤكد بما لا يدع مجالاً للشك حقيقة المشروع الصهيو ـ أمريكي في المنطقة، كما أن محاولة تبرير هذا العدوان بعدم استجابة القوات المستهدفة للتحذير بالتوقف عن التقدم مرفوضة جملةً وتفصيلاً. وأشار إلى أن الجيش العربي السوري يحارب الإرهاب على أرضه ولا يحق لأي جهة أيا كانت أن تحدد مسار ووجهة عملياته ضد التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها “داعش” و”القاعدة”، مؤكدا أن الجيش السوري مستمر بالقيام بواجبه في محاربة “داعش” و”النصرة” والدفاع عن كامل أراضيه، ولن ترهبه كل محاولات ما يسمى بالتحالف بالتوقف عن أداء واجباته المقدسة.

دمشق وريفها:
– أكد “جيش الإسلام” عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” هجوم مسلحي “جبهة النصرة” بمؤازرة مسلحي “فيلق الرحمن” على مواقعه في منطقة “الأشعري” بالغوطة الشرقية لدمشق. وكان “المرصد المعارض” تحدث عن تجدد الاشتباكات العنيفة صباح بين الطرفين عند أطراف منطقة “الأشعري” أسفرت عن إصابة نحو 10 مسلحين من الطرفين.

دير الزور وريفها:
– استبدلَ تنظيم داعش حوالي 50% من مسلّحيه المحليين في مدينة “البوكمال” في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بمسلّحين أجانب.

أكد مصدر عسكري مقتل 14 إرهابيا من تنظيم “داعش” خلال ضربات مركزة لوحدات الجيش العربي السوري على تحركات إرهابيي التنظيم في دير الزور.

الرقة وريفها:
– سيطر مسلحو “قوات سوريا الديمقراطية” على قريتي “حمرة البويتية ومدار” في ريف الرقة الشرقي بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش مساء أمس أسفرت عن مقتل العشرات من مسلحي التنظيم. كما احبط مسلّحو “قوات سوريا الديمقراطية” هجوماً لمسلّحي تنظيم داعش على قرية “حمرة البويتية” لدى محاولتهم استرجاع القرية ودارت اشتباكت أسفرت عن تدمير سيارة مفخخة للتنظيم وآلية مجهزة برشاش ثقيل .
– قُتلَ 7 مسلحين من “قوات سوريا الديمقراطية” اثر هجومٍ لمسلحي تنظيم داعش على مواقع “القوات” في قرية ” العمرية” في ريف الرقة الشمالي و”السلحبية” في الريف الغربي.
– استهدفت طائرات “التحالف الدولي” جسر “العمرية” في ريف الرقة الشمالي ما أدى  الى خروجه عن الخدمة .

حلب وريفها:
– قالت تنسيقيات المسلّحين إن الجيش السوري سيطرَ على قريتي “الحمرة والقواص” شمالي مدينة “مسكنة” في ريف حلب الشرقي بعد اشتباكات مع مسلّحي تنظيم داعش.
– أعلنَ “فيلق الشام” في بيان له عن مقتل أحد مسؤوليه العسكريين المدعو محمود شيخ عثمان الملقب “أبو اليمان” متأثراً بجراح اصيب بها خلال اشتباكات سابقة مع تنظيم داعش في قرية “بزاغة” شرق مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي.

إدلب وريفها:
– انفجرَ لغم أرضي بتركس في بلدة “معرة مصرين” بريف إدلب الشمالي من دون وقوع اصابات.

حماه وريفها:
– ضبطت الجهات المختصة في حماه اليوم سيارة محملة بأسلحة وذخائر كانت معدة للتهريب إلى التنظيمات المسلحة قرب بلدة “المحروسة” على الطريق الواصل بين مصياف – حماه. وأضاف المصدر أن الجهات المختصة وبعد الاشتباك مع المهربين تمكنت من إلقاء القبض على اثنين منهم واقتادتهما للتحقيق .
– أكد “المرصد السوري المعارض” إرتفاع عدد قتلى مسلحي تنظيم داعش الى 26 مسلحاً خلال صدِّ الجيش السوري امس هجوماً للتنظيم على قرية “عقارب الصافية” في ريف حماه الشرقي.
– أكد “جيش العزة – الجيش الحر” في بيان له عدم اعترافه بـ “أعضاء” ما يسمى “مجلس حماه الحرة” لانتخابهم بصورة “غير شرعية”.


 

التعليقات الواردة أدناه تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي وكالة أوقات الشام الإخبارية