رجل أعمال يسدد700مليون ل.س بعد الحجز على أمواله ومنعه من السفر

عدد المشاهدات : 56257 | تاريخ النشر : 2017-04-20 10:49:08

وكالة أوقات الشام الإخبارية

علمت " صاحبة الجلالة " أن أحد رجال الأعمال سدد 700 مليون  ل.س لأحد المصارف العامة بعد الاجراءات الصارمة  التي اتخذتها  حكومة عماد خميس بحق رجال الأعمال الذين حصلوا على قروض من المصارف العامة و لم يسددوها رغم استفادتهم من تدني سعر صرف الليرة السورية .

وقالت مصادر لصاحبة الجلالة أن  قرارات الحجز على الأموال و منع السفر التي طالت أكثر من 400 رجل أعمال من كبار المقترضين بدأت تؤتي أكلها ...حيث طلب عدد من رجال الأعمال البدء في مفاوضات تسوية الديون و قام بعض رجال الأعمال بتسديد دفعات وصل بعضها إلى 400 مليون ل.س  لمحاولة فك الحجز على الأموال الذي طال إضافة إلى رجل الأعمال كلا من زوجته و أولاده .

و تنوي الحكومة معالجة موضوع القروض المتعثرة  بشكل يعيد أموال المصارف بغية اعادة ضخها في العمل الإنتاجي من خلال منحها قروضا لمشاريع انتاجية سواء في المشاريع الصغيرة و المتوسطة أو المشاريع الكبيرة .

من جهة أخرى قدر الدكتور محمد الحلبي مدير بنك البركة حجم القروض غير المسددة للمصارف الخاصة فقط على رجال الأعمال بحوالي 200 مليار ل.س ...منها حوالي 100 مليار ل.س تم احالتها للقضاء السوري فيما يجري التريث باحالة ال 100 مليار أخرى تجنبا لتعقيدات اللجوء للمحاكم .

صاحبة الجلالة


 

التعليقات الواردة أدناه تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي وكالة أوقات الشام الإخبارية