الجيش السوري يتابع مهامه على كافة المحاور و هذا ما حققه اليوم ...

عدد المشاهدات : 1864 | تاريخ النشر : 2017-03-20 09:47:01

وكالة أوقات الشام الإخبارية

نشر الاعلام الحربي صوراً لطائرة استطلاع قا سلاح الجو السوري باسقاطها و ذلك بعد اختراقها المجال الجوي السوري  بريف القنيطرة .
والى أبرز الأحداث الميدانية :



دمشق وريفها:

-استعاد الجيش السوري جميع النقاط في محيط منطقة المعامل شمال جوبر شرق دمشق، التي تسلل إليها مسلحو “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها امس بعد عملية عسكرية اسفرت عن مقتل كامل المجموعات المتسللة بأفرادها وعتادها وأعاد الوضع إلى ما كان عليه. وقد تمكن الجيش من تأمين منطقة “العباسيين” شمالي حي جوبر واستعاد السيطرة على “شركة الكهرباء” و”معمل النسيج” والأبنية المحيطة بها، كما استعاد الأبنية الواقعة مقابل “السيرونيكس”(جنوب حي القابون) حتى “رحبة المرسيديس” اثر اشتباكات عنيفة مع المسلحين. وقد شنّ سلاح الجو غارات تركزت على مراكز المسلحين في جوبر بالاضافة إلى عربين وزملكا وعلى خطوط امدادهم من المناطق المجاورة ما أسفر عن وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم.
واوضح مصدر عسكري أن العملية العسكرية استهدفت المناطق التي انطلق منها إرهابيو “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة لها، وقضت على أعداد كبيرة منهم بينهم متزعمون وأجانب، مشيرا الى أن العملية العسكرية التي اتسمت بالدقة والحسمية، نفذت بزمن قياسي وبتنسيق عال بين مختلف الوحدات المشاركة.
واضاف إن هذه العملية الناجحة تؤكد عزم القوات المسلحة وإصرارها على القضاء على الإرهاب وفشل المجموعات المسلحة وعجزها عن تحقيق أهداف مشغليها ورعاتها في النيل من إرادة الشعب السوري وصموده. كما أنها فضحت زيف الإعلام المعادي وفشل كل إشكال التضليل الإعلامي الذي مارسه للنيل من معنويات الشعب السوري.
-أحصى “المرصد السوري المعارض” مقتل أكثر من 21 مسلحاً من “هيئة تحرير الشام” والفصائل المسلحة الأخرى المتحالفة معها بنيران الجيش السوري في حي جوبر شرق مدينة دمشق خلال 24 ساعة الماضية، كما أقرّ بإستعادة الجيش  لعدة نقاط غرب حي جوبر وعدد من المواقع والنقاط في المنطقة الصناعية الواقعة شمال الحي شرق مدينة دمشق.

درعا وريفها:

– قُتل المسؤول في “جبهة النصرة” المدعو عبدالله الطنش جراء تفجير الجيش السوري عبوة ناسفة لدى عبور سيارته على طريق بلدتي الزباير – خبب في ريف درعا الشمالي .
– قُتلُ ما يسمى مسؤول الدفاع المدني المدعو “ياسين السرحان – أبو عبدالله” بانفجار عبوة بسيارته على طريق صوامع غرز في ريف درعا الشرقي.

دير الزور وريفها:

– قضى الجيش السوري على مجموعة من تنظيم داعش حاولت التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية على الساتر الشرقي لمطار دير الزور، كما استهدف تحركات مسلحي التنظيم  في محيط المقابر ما أدى إلى تكبيده خسائر بالأفراد والعتاد.

الحسكة وريفها:

-أكدت مواقع مقربة من تنظيم داعش مقتل واصابة 19 مسلحاً من “قوات سوريا الديمقراطية” إثر هجوم انتحاري لتنظيم داعش على أحد مواقع “قوات سوريا الديمقراطية” في “محطة أبو فأس” جنوب غرب مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي.

الرقة وريفها:

– سيطرت  “قوات سوريا الديمقراطية” ضمن عملية “غضب الفرات” على محطة القطار قرب قرية “قسطة الكسون” الواقعة شرقي مدينة الرقة بـ 18 كم وعلى قرية “جرقا” الواقعة جنوب شرق بلدة الكرامة بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش.
– قُتلَ 31 شخصاً إثر غارات شنّها طيران “التحالف الدولي” على قرية “مروة نابلس” وعلى منطقة “المكاف” في ريف الرقة الشرقي وعلى مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي.
– أحصى “المرصد السوري المعارض” مقتل 85 مدنيّاً بينهم 10 أطفال و9 نساء جراء قصف طائرات “التحالف الدولي” قرية “شبهر” ومدينة الطبقة ومناطق أُخرى بريف الرقة الغربي وقرية “الجينة” بريف حلب الغربي منذ 16 من آذار / مارس الجاري وحتى اليوم 20 من الشهر ذاته.

حماه وريفها:

– دارت اشتباكات بين الجيش السوري ومجموعات من مسلحي تنظيم داعش حاولت الاقتراب من طريق حلب على محور وادي العذيب – طريق اثريا – السلمية في ريف حماه الشرقي، وأوقف الجيش السوري حركة النقل مؤقتاً حرصاً على سلامة المسافرين .

حمص وريفها:

– أكد محافظ حمص أنه تم اليوم إعادة فتح طريق دوار المهندسين لأهالي حي الوعر  للدخول والخروج.

المصدر: الاعلام الحربي


 

التعليقات الواردة أدناه تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي وكالة أوقات الشام الإخبارية