بالصور: مخلوقات غريبة أسفل هذا المزار تحيّر العلماء

عدد المشاهدات : 3970 | تاريخ النشر : 2017-02-16 06:57:39

وكالة أوقات الشام الإخبارية

في سابقة لم تحدث من قبل، ظهرت مخلوقات ليس لها مثيل تحت إيطاليا وأثارت حيرة العلماء، حيث كشف فريق بحثي من جامعة ولاية بنسلفينيا الأمريكية أن المخلوقات تتزايد يوما بعد يوم وغير معروف كيفية الحد من تكاثرها.

وقالت جنيفر ماكالادي أستاذة العلوم الجيولوجية والمشاركة في البحث الاستقصائي، إن المخلوقات تنمو بشكل أساسي أسفل مزار فراساسي السياحي وسط إيطاليا إذ تنتشر بكثافة تحت الأرض بمسافة ميل عن السطح وفي الظلام والأقبية الرطبة للمزار.

وتظهر في أنماط غريبة على الجدران تمتد لأميال وبتصاميم غريبة، على غرار اتساق الطين الرطب، وتشكل خطوطًا واسعة تشبه أحيانا ثنايا الدماغ البشري.


وعرف الباحثون هذه التشكيلات الغامضة بمصطلح “biovermiculations” والذي يصف الأشكال الشبيهة بالدود، ويمكن العثور عليها ليس فقط في الكهوف، ولكن في أي مكان مظلم ورطبة وتحت الأرض والمجاري وحتى الطابق السفلي للمنازل.

وتقول ماكالادي إن “Biovermiculations” هي غنية بالمواد العضوية التي تحتوي على أنواع مختلفة من البكتيريا والفطريات واللافقاريات، والخلايا التي لها نظم إيكولوجية خاصة بها.


والاكتشاف استغرق اجراء تجربة مدة 10 سنوات، حيث حاول الفريق مسح أجزاء من الخطوط المتعرجة على مسافات مختلفة من منطقة في الكهف الناتجة من المياه الجوفية المختلطة مع الاوكسيجين.

وقالت ماكالادي، إن المخلوقات الغريبة “يبدو أنها تأكل كبريتيد الهيدروجين في المياه الجوفية و تتنفس الأوكسجين من السطح”.

ووصف الاكتشاف “بالهام للتعرف على الحياة الميكروبية، حيث وجودا أنها تفعل أشياء جديدة كتحويل الجزيئات وحصد الطاقة بطرق غير معروفة مسبقا في الظلام، وتحت الأرض والذي يعد أمر مثير من حيث التنوع الميكروبي”. ويرى الباحثون، أن هذه الدراسة يمكن أن تسلط الضوء على المخلوقات الدقيقة التي تعيش في الكواكب الآخرى.

ارم نيوز


 

التعليقات الواردة أدناه تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي وكالة أوقات الشام الإخبارية