إعادة هيكلة في جهاز الرقابة المالية وتبدلات تطول مديري فروع ورؤساء أقسام

عدد المشاهدات : 188 | تاريخ النشر : 2017-01-10 10:52:26

وكالة أوقات الشام الإخبارية

علمت «الوطن» من مسؤول رقابي بدء إعادة هيكلية لمفاصل الجهاز المركزي للرقابة المالية، على مستوى الإدارة المركزية والفروع، من خلال إجراء تنقلات في مدراء الصف الأول والثاني.
وشملت التنقلات حتى الآن مدراء فروع للجهاز ورؤساء أقسام في ثلاث محافظات هي حمص حماة والسويداء، على حين شملت التبديلات رؤساء أقسام في محافظات حلب والحسكة وطرطوس، مع الإشارة إلى أن التبديلات طالت مناصب لم يطلها التغيير منذ أكثر من 10 سنوات.
ونوّه المسؤول الرقابي إلى أن هذه الإجراءات هي خطوة من عدة مراحل لتبديلات مستمرة وفق عملية تقييم مستمرة للعاملين ولإدارات الفروع، وبحسب جهوزية الصف الثاني لاستلام أعمال القيادة، وفق تقييم عادل لنشاط الصف الأول، وموضوعي لخبرة الصف الثاني، وذلك بهدف الارتقاء بعمل الجهاز ومعالجة مواضع الترهل الإداري، ورفد المفاصل الأساسية بكوادر شابة وكفوءة لتنشيط دورة العمل، إضافة إلى العمل لتجهيز مسابقة لتعيين مفتشين جدد لدى الجهاز لنحو 140 مفتشاً لسد النقص ودعم الإدارة بالمفتشين وترميم النقص.
وفي السياق بين المسؤول الرقابي لـ«الوطن» أن الجهاز يقوم بدوره كجهة رقابية في مجالين، أحدهما التفتيش والآخر التدقيق. موضحاً أن الجهاز ينجز نحو 5 آلاف تقرير تدقيق سنوياً. ولم ينفى وجود خلل في عمل الجهاز بما يخص التأشير الإداري، إذ تتراكم الملفات التي تحتاج إلى تأشير الجهاز، مبرراً الأمر بتأخر بعض الجهات بموافاة الجهاز بالوثائق المطلوبة، مؤكداً على أن الجهاز يقوم بالتواصل مع هذه الأجهزة لانجاز التراكم الحاصل وضمن النقص العددي الذي يعاني منه الجهاز.

الوطن


 

التعليقات الواردة أدناه تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي وكالة أوقات الشام الإخبارية