سيارات “مفيّمة”؟ لاتريد أن ترى مأساتنا، ولاتريدنا أن نرى مايخفونه فيها؟!

عدد المشاهدات : 6672 | تاريخ النشر : 2017-01-10 10:11:12

وكالة أوقات الشام الإخبارية

سيارات “مفيّمة”؟  لاتريد أن ترى مأساتنا، ولاتريدنا أن نرى مايخفونه فيها؟!
“الفيميه” واحدة من صور إغماض العين عما يجري في واقع الحياة التي يعيشها السوريون، أو على الأقل هي صورة  من صور إخفاء الأشياء التي تجرح العين في الحياة العامة ..

كشف فرع المرور في دمشق أن عدد المخالفات التي تم ضبطها خلال 2016 وصل إلى أكثر من نصف مليون مخالفة مرورية، وهو رقم مرتفع إذا ما قيس بمخالفات السنوات الماضية. وتتعلق معظم المخالفات بمسألة السلامة العامة أو المخالفات المادية التي تتعلق بوسائل النقل العام التي يرتكبها أصحاب تلك الوسائل.

العقيد عبد الجواد عوض مدير العمليات في فرع مرور دمشق، أكد في حديث صحفي أن شرطة المرور تعمل بشكل دائم على متابعة حركة السير في دمشق وعدم التساهل مع أي مخالف للقانون، وعلى رأس تلك المخالفات التي تتعلق بسلامة المواطنين تركيب حاجب للرؤية “فيميه” على المركبات أو السرعة الزائدة أو تشوية لوحات.

وأشار عوض إلى أن عدد مخالفات “الفيميه”  وصلت ريف دمشق إلى أكثر من 20ألف مخالفة، بينما وصل عدد مخالفات تجاوز الإشارة الضوئية إلى أكثر من 21ألف مخالفة، والسرعة الزائدة جاءت بالمركز الأول بأكثر من 52 ألف مخالفة.

أما عن مخالفات وسائل النقل العام التي يمارسها السائقون بشكل يومي بحق  المواطنين ابتداء من عدم الإلتزام بالتعرفة المحددة، والامتناع عن إيصال المواطنين وانتهاء بعدم الوصول إلى آخر الخط. فكان النصيب الأكبر لمخالفات تغيير خط سير المركبة بأكثر من 7 آلاف مخالفة. وقد تم توقيف أكثر من 3 آلاف سائق وحجز أكثر من 5 آلاف سيارة مخالفة.

أما في محافظة طرطوس فقد وصل عدد المخالفات منذ بداية شهر كانون الثاني في عام  2016 إلى مايقارب 14 ألف مخالفة مرورية وتنوعت المخالفات بين مخالفة حجب رؤية “فيميه”، وتشويه لوحات التسجيل للمركبات، حيث تم تنظيم 7 آلاف ضبط سير مخالفة حجب رؤية “فيميه” مع إزالة المخالفة، و6 آلاف ضبط سري مخالفة تشويه.

صحيفة الايام


 

التعليقات الواردة أدناه تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي وكالة أوقات الشام الإخبارية