بالصور, رويترز تكشف عن وجود قتلى روس في الضربة الامريكية على دير الزور

بالصور, رويترز تكشف عن وجود قتلى روس في الضربة الامريكية على دير الزور

قال زملاء سابقون لمقاتلين روس يوم الاثنين إن اثنين على الأقل من المقاتلين الروس كانا ضمن من لاقوا حتفهم عندما اشتبكت قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة مع قوات رديفة للجيش السوري في سوريا هذا الشهر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت آنذاك إن قوات شعبية رديفة للجيش السوري كانت تنفذ عمليات استطلاع عندما وقع الاشتباك ونفت أي وجود لجنود روس في المنطقة.

لكن زملاء للمقاتلين الروس قالوا لرويترز إن اثنين على الأقل من الروس الذين يقاتلون بشكل تعاقدي في سوريا قتلا في الواقعة التي شهدتها محافظة دير الزور.

وأحد القتلى يدعى فلاديمير لوجينوف وهو من جيب كالينينجراد الروسي، وقال ماكسيم بوجا أحد الزعماء المحليين هناك إن لوجينوف قتل في السابع من فبراير شباط تقريبا إلى جانب ”عشرات“ من المقاتلين الروس الآخرين.

والقتيل الآخر يدعى كيريل أنانيف ويوصف بأنه قومي روسي متشدد.

وقال ألكسندر أفيرين المتحدث باسم الحزب القومي الذي ينتمي إليه لرويترز إن أنانيف قتل في قصف في نفس القتال في السابع من فبراير شباط، ولم يتسن لرويترز التأكد من مصدر مستقل من مقتل أي من الرجلين.

وبحسب المصادر، فإن (لاديجين أليكسي) من مدينة (ريازان) قد لقي مصرعه في دير الزور بغارات طيران التحالف ايضا

لاديجين أليكسي

ومن بين أسماء القتلى التي تم نشرها (ماتفييف ستانيسلاف) والملقب “ماتفي” وينحدر من مدينة (أسبست) وقد قتل في دير الزور بتاريخ 07/02/2018

كذلك تم الكشف عن مقتل (كوسوتوروف ايجور نيكوليفيتش) في دير الزور ينفس التاريخ الذي قتل فيه كل من (أليكسي وستانيسلاف)، وينحدر مدينة (اسبستوس) الروسية.

رويترز + وكالات

Leave A Reply

Your email address will not be published.