الخميس , مارس 28 2024

الجيش السوري ينتشر في مدينة حرستا بعد طرد مسلحيها

الجيش السوري ينتشر في مدينة حرستا بعد طرد مسلحيها
أعلن الجيش السوري مدينة حرستا في الغوطة الشرقية منطقة آمنة بعد انتشاره في كافة شوارعها و أحيائها مساء اليوم الجمعة.
وقد ذكر مراسل دمشق الآن في الغوطة الشرقية أن آخر الحافلات التي تقل مسلحي مدينة حرستا انطلقت باتجاه الشمال السوري ، لتبدأ قوات الجيش السوري بالانتشار وتمشيط أحياء المدينة، كما باشرت وحدات الهندسة في تفكيك الألغام ومخلفات المسلحين.
خرج اليوم و الأمس 89 حافلة من مدينة حرستا تقل 4386 شخصاً كعدد إجمالي للمغادرين إلى محافظة إدلب في الشمال السوري بينهم 1413 مسلحاً.
كما أكدت مصادر ميدانية على ضبط الجيش السوري لمستودعات كبيرة للذخيرة والعتاد منها صواريخ حرارية أمريكية الصنع أثناء تمشيطها لأحياء المدينة، بالإضافة إلى اكتشاف خنادق وأنفاق كبيرة كان يستخدمها المسلحون في تنقلاتهم ومهاجمة نقاط الجيش السوري.
وكان الجيش السوري قد أوقف إطلاق النار على جبهات القطاع الأوسط بعد تحرير بلدة عين ترما جنوب غرب الغوطة الشرقية ، ليعلن مسلحو (فيلق الرحمن) استسلامهم ومطالبتهم بالخروج إلى الشمال السوري، وقد وافق الجيش السوري على إخلاء 7 آلاف شخص من المسلحين وعائلاتهم وبالمقابل يسلم المسلحون جميع المختطفين لديهم بالإضافة إلى أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وخرائط تبين تواجد الأنفاق والألغام في بلدات القطاع الأوسط.
يذكر أن الجيش السوري قد حاصر المسلحين في مدينة حرستا في وقت سابق بعد عملية عسكرية موسعة فصل بها حرستا عن باقي مدن وبلدات الغوطة الشرقية.
المصدر: دمشق الآن

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز

اترك تعليقاً